إنشاء وتشكيل اللجنة العليا لإعادة الإعمار والتنمية في #اليمن

إنشاء وتشكيل اللجنة العليا لإعادة الإعمار والتنمية في #اليمن

الساعة 11:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
985
0
طباعة
مجلس-الوزراء-اليمني

  ......       

أقرت الحكومةُ اليمنية إنشاء وتشكيل اللجنة العليا لإعادة الإعمار والتنمية، موكلة إليها مهمة تأمين التعافي القومي واستعادة الأمن والسلام وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن.
كما أوكل إلى اللجنة التي أقرت الحكومة إنشاءها خلال اجتماعها الذي عقدته الليلة الماضية بالرياض، برئاسة نائب رئيس الجمهورية اليمنية رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح إعداد خطة وطنية لإعادة إعمار وتأهيل المناطق المتضررة مع وضع استراتيجية للتنمية بموازاة تلك الخطة، وتقييم الوضع الراهن وأثر الحرب على البنى الأساسية في اليمن وتحديد متطلبات وتكاليف إعادة الإعمار والتنمية.
وتضمنت قرارات الحكومة اليمنية التي ناقشتها في جدول أعمالها، إعادة تشكيل اللجنة العليا للإغاثة وتحديد مهامها، مؤكدة في ذات السياق أن جميع القرارات والأوامر الصادرة عن المليشيا الحوثية وجميع لجانها ليس لها أي أثر قانوني كونها صادرة عن غير ذي ولاية وغاصب للسلطة وبالتالي تعد في حكم العدم وكأنها لم تكن من لحظة وقوعها.
وأعربت الحكومة اليمنية، عن شكرها للمملكة العربية السعودية، وكافة الدول الداعمة لليمن على مساندتهم المستمرة لإعادة الاستقرار والأمن إلى اليمن، كما عبرت عن شكرها لدولة الإمارات العربية المتحدة لإطلاقها حملة “عونك يايمن”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. وزارة العمل توضح حديث الوزير عن القبول بالجامعات

المواطن – الرياض أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل