“إيران” كلمة السر في أسلحة خلية “حزب الله” الإرهابية بالكويت

“إيران” كلمة السر في أسلحة خلية “حزب الله” الإرهابية بالكويت

الساعة 10:30 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار
2645
0
طباعة
خلية ارهابية بالكويت (2)

  ......       

استأنفت النيابةُ العامة الكويتية، تحقيقاتها أمس السبت، مع عناصر الخلية الإرهابية المتهمة بالانتماء إلى “حزب الله”، وتخزين الأسلحة في منطقة العبدلي.
وكشف المتهمون عن مفاجآت جديدة ضمن خبايا المخطط الإرهابي، مشيرين إلى وجود دوافع شتى وراء عملية تخزين الأسلحة والمتفجّرات، من بينها التحسُّب للخطر -حسب اعترافاتهم-.
وقادت التحقيقات إلى المتهمين الخامس «ج.غ»، الذي تبيّن انضمامه حديثاً إلى الجناح العسكري لحزب الله، والسادس «ع.ص»، فضلاً عن ضبط متهم سابع في اللحظات الأخيرة من ملف الإحالة إلى النيابة مساء أمس، وجميعهم مواطنون، وبذلك يصل إجمالي المتهمين في القضية إلى 13.
وعرض المتهمون السبعة على النيابة العامة، مؤكدين الاعترافات السابقة بالمخطط الإرهابي.
واعترف المتهم الخامس أمام أمن الدولة تفصيلياً بطريقة جلب الأسلحة والمتفجرات، مؤكداً أن المواطن الذي يعمل غواصاً في الموانئ سهَّل دخولها، حيث كانت قطع السلاح ترد من إيران بحراً.
وأكد أن الغواص يقوم بتحديد موقع الأسلحة ومن ثم يغوص في الأعماق بواسطة آليات متطورة، ثم ينسّق مع آخرين لنقلها إلى المخزن الكائن في مزرعة العبدلي.
وقادت هذه الاعترافات إلى 3 مواطنين جدد يشتبه بضلوعهم في معاونة الغواص وبقية عناصر الخلية الرئيسيين.
وعلى صعيد دائرة الاتهامات التي اتسعت وطالت لبنانيين متورطين في خلية “حزب الله” التي استهدفت الكويت، خاطب الإنتربول الكويتي نظيره في بيروت لضبطهم والتحقيق معهم، بحسب تقارير إعلامية.
ووفق المصادر فإن بعض هؤلاء الإرهابيين كانوا يقيمون في الكويت ثم غادروها منذ فترة.
ونفت المصادر أن تكون الأسلحة المضبوطة مخزَّنة منذ أيام الغزو العراقي، مؤكدة أن أغلبها حديث ومتطور ومن طراز جرى تصنيعه مؤخراً.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. الاتفاق يتفوق على القادسية بثنائية في الشوط الأول

أنهى الاتفاق الشوط الأول من مواجهته أمام القادسية