استدعاء دي خيا لمنتخب إسبانيا

استدعاء دي خيا لمنتخب إسبانيا

الساعة 5:04 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
790
0
طباعة
دي-خيا

  ......       

ضم مدرب إسبانيا، فيسنتي ديل بوسكي، حارس مانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا، إلى تشكيلة فريقه حامل اللقب، الذي سيلعب على أرضه ضد سلوفاكيا متصدرة المجموعة الثالثة ثم خارجها أمام مقدونيا في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 الشهر القادم.

واستدعى دل بوسكي الحارس رغم أن لويس فان غال مدرب يونايتد لم يستخدمه هذا الموسم وسط تكهنات واسعة النطاق بأن دي خيا، البالغ عمره 24 عاما سينتقل لريال مدريد قبل غلق باب الانتقالات يوم الاثنين، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وفي وجود القائد إيكر كاسياس في التشكيلة بعد انتقاله إلى بورتو من ريال مدريد سيكون من المستبعد أن يشارك دي خيا، لكنه يبدو بوضوح جزءا مهما من خطط دل بوسكي للبطولة التي ستقام في فرنسا العام القادم.

وقال دل بوسكي للصحفيين الجمعة: “نعم لم يلعب أي مباراة رسمية وهذا أمر مطلوب في المعتاد لكننا أيضا في بداية الموسم”.

وأضاف “إنه يتدرب ومثل آخرين ليسوا بالضرورة لاعبين أساسيين في فرقهم نعتقد أنه في هذه اللحظة يستطيع الانضمام. إذا تغير الموقف ربما نعيد دراسة الأمر”.

كما أعاد دل بوسكي ضم خوان ماتا زميل دي خيا في يونايتد وثنائي تشلسي دييغو كوستا وسيزار إزبيليكويتا اللذين سينضما إلى زميليهما سيسك فابريغاس وبيدرو في التشكيلة المكونة من 23 لاعبا.

وبعد 6 مباريات تحتل إسبانيا المركز الثاني في المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق 3 نقاط خلف سلوفاكيا المتصدرة، التي هزمتها 2-1 في زيلينا في أكتوبر، ويتقدم المنتخب الإسباني بثلاث نقاط على أوكرانيا صاحبة المركز الثالث.

وتستضيف إسبانيا – التي تسعى لإحراز اللقب القاري لثالث مرة على التوالي – سلوفاكيا في أوفيدو في الخامس من سبتمبر قبل أن تواجه مقدونيا في سكوبيا بعد 3 أيام أخرى.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. استدعاء 44 مركبة “بنتلي-بينتايجا” لخلل بنظام تثبيت المقاعد

المواطن – الرياض استدعت وزارة التجارة والاستثمار اليوم