استنساخ قرن وحيد القرن لحمايته من الانقراض

استنساخ قرن وحيد القرن لحمايته من الانقراض

الساعة 4:28 مساءً
- ‎فيغرائب
715
1
طباعة
وحيد-القرن

  ......       

نجح الأميركي ماتيو ماركوس وشريكه جورج بوناتشي في الحصول على قرن حقيقي لوحيد القرن مستعينين بأحدث التقنيات في مجال التكنولوجيا الحيوية لاستنساخه بدرجة فائقة من الدقة على نحو يحسبه المرء قرنا أصليا.

حيث تتكون قرون وحيد القرن أساسا من مادة الكيراتين وهو مركب كيميائي ضمن عائلة البروتينات يدخل أيضا في تركيب الشعر والأظافر.

وقال ماركوس “لا تزال هناك بعض نقاط الاختلاف. لم نصل بعد إلى درجة الكمال في الاستنساخ البيولوجي على الرغم من ذلك هو الهدف. أحد الأهداف المرحلية جعل سعره عاليا”

وأضاف “لا يمكننا في واقع الأمر التحكم فيما يحدث للقرون بمجرد خروجها من نقاط التوزيع الخاصة بنا. لذا فثمة احتمالات أن يأخذ البعض هذه القرون ويعيد توصيفها على أنها قرون برية”.

وأضاف “هناك حراس الغابات وهناك الدوريات وهناك سياسات بإطلاق النار بقصد القتل وهدفنا هو أن نقنع هؤلاء بأنهم ليسوا مضطرين بعد إلى التوجه لمناطق معيشة وحيد القرن كي يقتلوها لأن القرون تمثل صفقة مجزية بالنسبة إليهم”.

ويعتزم ماركوس وزميله في المستقبل استنساخ منتجات نادرة أخرى بالاستعانة بالتقنيات الحيوية مثل عظام النمر وأنياب الفيل العاجية على أمل انقاذ الأنواع المهددة بالانقراض.


قد يعجبك ايضاً

3 أكواب من القهوة يومياً تحميك من الخرف وألزهايمر

المواطن – نت يزعم خبراء الصحة والتغذية أن