#افتح_يا_سمسم للتعليم بالترفيه ينطلق 4 سبتمبر

#افتح_يا_سمسم للتعليم بالترفيه ينطلق 4 سبتمبر

الساعة 10:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2625
0
طباعة
فعالية افتح ياسمسم

  ......       

أعلن مكتب التربية العربي لدول الخليج الشريك التعليمي لمبادرة “افتح يا سمسم” للتعليم بالترفيه قرب موعد انطلاق “افتح يا سمسم”، البرنامج التلفزيوني التعليمي الرائد على مستوى العالم العربي، والذي يستهدف الأطفال بين 4 و6 سنوات، على شاشات التلفزة العربية يوم 4 سبتمبر 2015.
وتم إنتاج النسخة الجديدة من افتح يا سمسم من قبل مؤسسة بداية للإعلام، شركة إنتاج المحتوى التعليمي الموجه للأطفال، ومقرها أبو ظبي.
كما تم الإعلان عن أن التدشين الرسمي لـ”افتح يا سمسم” للناس، ومقابلة الشخصيات للجمهور، بما في ذلك الشخصيات الجديدة، سيكون من خلال مهرجان “حكايا” في الرياض، الذي سينطلق في الأول من سبتمبر الجاري، حتى الخامس من سبتمبر.
ويُعد “حكايا” المهرجان الأول من نوعه في الشرق الأوسط، الذي يسعى لربط شرائح المجتمع كافة بالقراءة، خصوصًا فئة الأطفال، عبر تحفيزها على التخيل والابتكار في صناعة القصة، وتعلم كتابتها، ورسم لوحاتها، وتصور مشاهدها، والاستمتاع بمتابعتها.
وصرح الدكتور علي القرني- المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج- بأنه تضافرت جهود المنظمات التعليمية الحكومية ووسائل الإعلام الحكومية في شراكة غير مسبوقة بين وزارات التعليم والإعلام والقطاع الخاص ممثلًا في القنوات الفضائية لبث محتوى “افتح يا سمسم” التعليمي لإثراء المواد التعليمية لأطفال دول الخليج العربي، وباستخدام واسع لجميع قنوات التواصل الاجتماعي ودعم بمجموعة كبيرة من المواد التعليمية المطبوعة والإلكترونية والأنشطة والفعاليات مع الجمهور في الأماكن العامة.
وقال “القرني”: إن القنوات التي تبث هذا المحتوى كانت لديها نظرة بعيدة المدى لبناء جيل جديد من خلال دخولها هذه الشراكة البعيدة كل البعد عن الحصرية، وتركز على تضافر الجهود.
كما أكد “القرني” أن مكتب التربية العربي لدول الخليج قد ساهم في تطوير ورشة المحتوى لوضع وثيقة الأهداف التعليمية لهذا الإنتاج وعملية مراجعة المحتوى، وهي عملية مستمرة خلال مراحل الإنتاج القادمة.
كما صرح فراس عادل المداح- الوكيل الإعلامي لـ”افتح يا سمسم” في المملكة العربية السعودية- بأنه سوف يصحب البرنامج أنشطة لقاء الشخصيات وعروض تعليمية في المراكز التجارية بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وسوف يقام عرض مسرحي ضخم خلال شهر يناير في كل المدن الرئيسية بدول الخليج.
وكان لمؤسسة “بداية” للإعلام، وهي شركة تطوير المحتوى التعليمي الموجه للأطفال التي قامت بإنتاج برنامج الأطفال الجديد “افتح يا سمسم” الدور الأكبر في السعي نحو هذا التغيير الهادف والتحول في عملية التعليم.
وتعليقًا على هذه المبادرة، قالت الدكتورة كايرو عرفات، المدير الإداري لمؤسسة “بداية” للإعلام: “افتح يا سمسم ليس مجرد برنامج للأطفال ولكنه يمثل أيضًا نقطة انطلاق لخطة تعليمية واسعة تتجاوز في أهدافها المنشودة جميع الحدود المادية لبناء ثقافة اهتمام حقيقي بالتعلم لدى الأطفال، وتشجيع الأطفال العرب في المنطقة للمواظبة والإقبال على تعلم لغتهم الأم”.

5R9A4760

فعالية افتح ياسمسم


قد يعجبك ايضاً

43.5 مليار ريال قيمة الصادرات النفطية لشهر سبتمبر 2016

المواطن – الرياض أصدرتْ الهيئة العامة للإحصاء (GaStat)