الأربعاء المقبل.. الحفل الختامي لمسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم

الأربعاء المقبل.. الحفل الختامي لمسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم

الساعة 2:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1825
0
طباعة
محمد-بن-نايف (1)

  ......       

تحت رعاية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين، يقيم الأمن العام، في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الأربعاء المقبل، الحفل الختامي لجائزة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم للقطاعات الأمنية على مستوى مناطق المملكة في عامها الرابع.

وانطلقت فعاليات المسابقة، يوم 24/ 5/ 1436هـ بحضور عدد من المختصين والمتسابقين الذين يمثلون القطاعات الأمنية في المناطق.

ووفقاً للخطة المعتمدة للمسابقة، انطلقت المرحلة الأولية للمسابقة يوم الأحد 24/ 5/ 1436هـ، عن طريق لجان التحكيم الأولية المشكّلة من عدد من المحكّمين المعتمدين لدى جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بجميع مناطق السعودية، وشارك فيها جميع المرشحين من منسوبي القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية.

وبعد إجراء التصفيات الأولية، قامت اللجان الفرعية في كل منطقة بترشيح الأوائل لكل فرع؛ للدخول في المرحلة النهائية التي أقيمت تصفياتها النهائية في مدينة الرياض، التي انطلقت يوم الأحد 23/ 6/ 1436هـ، أمام لجنة التحكيم الرئيسة، وهي لجنة محايدة متخصصة من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

وتأتي هذه المسابقة تأكيداً لاهتمام وزارة الداخلية بجانب الإرشاد والتوجيه؛ وتقوية للوازع الديني للعاملين، ومحاربة الأفكار المنحرفة والتيارات الإرهابية، وتحقيق الأمانة والمراقبة في أداء المهام الأمنية، إضافة إلى إعانة منسوبي القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية على حفظ وتجويد كتاب الله.

كما تهدف المسابقة إلى ربط منسوبي القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية بكتاب الله -عز وجل- علماً وعملاً، وإبراز دور وزارة الداخلية في المساهمة في خدمة كتاب الله -عز وجل- وتقوية الرقابة الذاتية لدى رجل الأمن، إضافة إلى تقوية الرقابة لدى رجال الأمن من خلال حفظهم لكتاب الله عز وجل.

وقد تم تقسيم المشاركين في المسابقة إلى خمسة فروع، الفرع الأول: حفظ القرآن كاملاً مع الترتيل والتجويد، والفرع الثاني: حفظ عشرين جزءاً مع الترتيل والتجويد، والفرع الثالث: حفظ عشرة أجزاء مع الترتيل والتجويد، والفرع الرابع: حفظ خمسة أجزاء مع الترتيل والتجويد، والفرع الخامس: حفظ جزأين مع الترتيل والتجويد.

مسابقة-الامير-محمد-بن-نايفوقد حددت لجنة التحكيم عدداً من الشروط للدخول في المسابقة، هي: أن يكون المتسابق من منسوبي القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية (ضباط، أفراد، موظفين، طلاب) ولا يزال على رأس العمل، واجتياز التصفيات الأولية بنسبة لا تقلّ عن 85%، وأن يلتزم المتسابق بالفرع المحدد في بطاقة الترشيح، ويحق لأي متسابق لم يَفُزْ بإحدى الجوائز الكبرى في النسخ الماضية أن يشارك في أي فرع من فروع المسابقة، لا يحق للمتسابق الذي سبق أن فاز بإحدى الجوائز الكبرى في النسخ الماضية أن يشارك في نفس الفرع السابق أو ما دونه، ويحق له المشاركة في فرع أعلى.

أما فيما يتعلق بجوائز المسابقة؛ فقد بلغ مجموع الجوائز هذا العام (790.000) سبعمائة وتسعين ألف ريال؛ موزعة على فروع المسابقة الخمسة؛ بدءاً بالفرع الأول بجائزة مقدارها خمسين ألف ريال للفائز الأول، ومروراً ببقية الفروع، مع تكريم جميع المتأهلين للتصفيات النهائية بجوائز تشجيعية.


قد يعجبك ايضاً

انطلاق مسابقة التميز الكشفي بمشاركة 250 كشافاً وجوالاً الأحد المقبل

المواطن – الرياض يرعى محافظ المؤسسة العامة للتدريب