“الأرصاد”: أمطار رعدية.. وعوالق ترابية تؤثر على الرؤية الأفقية

“الأرصاد”: أمطار رعدية.. وعوالق ترابية تؤثر على الرؤية الأفقية

الساعة 2:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
475
0
طباعة
صاعقة رعدية - رعد - صاعقه رعديه

  ......       

توقّعت الرئاسةُ العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس، اليوم الجمعة، هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في الرؤية الأفقية على مناطق عسير والباحة وجازان ونجران تمتد إلى مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وتكون من متوسطة إلى غزيرة على مناطق (عسير، وجازان).
كما توقعت أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق (حائل، والقصيم، والحدود الشمالية).
ولفتت إلى تأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية على جنوب غرب وغرب المملكة تشمل المرتفعات منها والأجزاء الساحلية، فيما يكون الطقس معتدل الحرارة على المصايف شديد الحرارة على شمال شرق وشرق ووسط المملكة، ورطباً على المدن الساحلية الغربية.
فيما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على مناطق تبوك والجوف.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 18-38 كم/ساعة وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-32 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف.
فيما تكون حالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10- 30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.


قد يعجبك ايضاً

تعرف على طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبرشلونة

المواطن – الرياض ينتظر الجمهور السعودي والعربي بفارغ