“التعليم” تحرم 200 من ذوي الاحتياجات الخاصة الابتعاثَ الخارجي

“التعليم” تحرم 200 من ذوي الاحتياجات الخاصة الابتعاثَ الخارجي

الساعة 1:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3115
2
طباعة
وزارة التربية والتعليم

  ......       

حرمت وزارة التعليم أكثر من 200 معاق من ذوي الاحتياجات الخاصة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، بعد قرار الوزارة إغلاق الابتعاث في عام 2013م، رغم خطابات مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – لأبحاث الإعاقة.
وقال بعض من ذوي الاحتياجات الخاصة، لـ “المواطن“، إن “وزارة التعليم قد أحرمتنا من الابتعاث الخارجي بعد أن أوقفته في عام 2013م”، مشيرين أنه تقدم أكثر من 200 شخصاً للمركز وعلى مجموعات ولكن وزارة التعليم تجاهلت الجميع فضلاً عن تجاهل وضعهم الخاص بإيقافها دون أي مبررات أو أسباب تذكر لذلك.
وأوضح ذو الاحتياجات الخاصة، أنه منذ عام 2013م أي قبل عامين من الآن، لم توفر وزارة التعليم أي مقعد نهائياً، مؤكدين “أخرجتنا الوزارة من الابتعاث بشكل بشع دون الرد على استفساراتنا أو مطالبنا الواضحة في التعلم والإنتاج‏ ومقارعة العالم الأول بالشباب السعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وأضافوا أنه تم الرفع لوزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بخطاب من مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة وبشكل رسمي للرد على الموضوع الذي تم إيقافه بشكل غريب، مشيرين: “التجاهل في التعامل معنا كذوي احتياجات خاصة لا يزال متواصلاً ولم يردنا أي رد أو استفسار أو مقابلته”.
وناشدوا ولاة الأمر بالنظر لموضوعهم خصوصاً أنهم يحملون العديد من الإبداعات والتميز للنهوض بمستوى التعامل واستخراج هذا الإبداع من الشباب السعودي الذي يحتاج للدعم وابتعاثه عبر برنامج خادم الحرمين الشريفين.


قد يعجبك ايضاً

البازار الـ ٢٣ للحرفيين من ذوي الإعاقات من مركز العون

المواطن – أمل الغامدي – الباحة نظّم مركز