الخطراوي : تنظيم جديد يُلزم الصحف الإلكترونية بالتحول لشركات

الثلاثاء ١١ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١١:٠٢ صباحاً
الخطراوي : تنظيم جديد يُلزم الصحف الإلكترونية بالتحول لشركات

كشف المهندس طارق محمد العيد الخطراوي، مدير النشر الإلكتروني بوزارة الثقافة والإعلام عن نية الوزارة حجب الصحف الإلكترونية المخالفة في نظام التراخيص، مضيفاً أنه توجد فترة تصحيح أوضاع من 6 أشهر حتى عام.

وقال الخطراوي، إنه سوف يتم إلزام جميع الصحف الإلكترونية بالتحول إلى شركات من قبل وزارة التجارة.
وأضاف أن الصحافة الإلكترونية أعطت فرصة العمل للشباب الذين لديهم هواية الكتابة، وبداية جيدة لكسب الخبرة للاتجاه إلى الصحف الورقية.
وتحدث مدير النشر الإلكتروني عن مستقبل الصحافة الإلكترونية، قائلاً: “الصحافة الإلكترونية لن تزيح الصحافة الورقية، فهما جناحان للصحافة بشكلٍ عام، ووزارة الثقافة والإعلام مستعدة لدعم جميع الصحف وجميع ما يخدم الإعلام بالمملكة”.
وتأتي تصريحات الخطراوي، خلال ملتقى “إعلاميون”، بحضور العديد من الشخصيات الإعلامية، وكان الملتقى بعنوان “الصحافة الإلكترونية بين الواقع والمأمول”.
وتحدث الخطراوي عن تاريخ الصحافة الإلكترونية وبدايتها في المملكة، وموضحاً أن بداية الصحافة الإلكترونية بالمملكة لم تكن تحت رقابة الوزارة ولم تكن منظمة وتنشر أخبار بعضها غير صحيحة.
وبعد انتشار الصحف الإلكترونية واهتمام الأشخاص بها، أنشأت وزارة بإنشاء إدارة تهتم بأمور الصحف الإلكترونية ومراقبة ما يتم النشر بها.
وكرم القائمين بالملتقى وباسم الحاضرين، المهندس الأستاذ طارق محمد العيد الخطراوي بدرعٍ تذكاري.

 

الخطراوي-يلزم-الصحف-الالكترونية (6)

الخطراوي-يلزم-الصحف-الالكترونية (5)

الخطراوي-يلزم-الصحف-الالكترونية (2)

الخطراوي-يلزم-الصحف-الالكترونية (3) الخطراوي-يلزم-الصحف-الالكترونية (1) الخطراوي-يلزم-الصحف-الالكترونية (2)

الخطراوي-يلزم-الصحف-الالكترونية (3)

الخطراوي-يلزم-الصحف-الالكترونية (4)