الدكتور سعد آل هداف ينعي اللواء “ابن جرفة”

الدكتور سعد آل هداف ينعي اللواء “ابن جرفة”

الساعة 2:53 مساءً
- ‎فيالمجتمع
4155
0
طباعة
الدكتور-سعد-آل-هداف

  ......       

نعى الدكتور سعد بن عبدالله آل هداف، وهو ضابط متقاعد بالقوات البرية وعضو الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم برابطة العالم الإسلامي، اللواءَ ركن عبدالرحمن بن سعد بن عبدالله أبو جرفة.

وقال “آل هداف”: “رحمك الله أبا سعد، إلى جنات الخلود بإذن الله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسُن أولئك رفيقاً ذلك الفضل من الله وكفى بالله عليماً”.

وأضاف: “إن بلوغ الأهداف الكبرى في الحياة يستلزم تضحيات كبرى مكافئة لها، ولا ريب أن سمو الأهداف وشرف المقاصد ونُبل الغايات يقتضي سمو التضحيات وشرفها، ورُقِيّ منازلها، وإذا كان أشرف التضحيات وأسماها هو ما كان ابتغاء رضوان الله تعالى ورجاء الحظوة بالنعيم المقيم في جنات النعيم؛ فإن الذود عن حياض هذا الدين والذب عن حوزته والمنافحة عن كتابه وشرعه ومقدساته يتبوأ أرفع درجات هذا الرضوان”.

وتابع: “لا نحسب اللواء عبدالرحمن إلا ممن نال هذا الشرف وهذه المنزلة العظيمة، عرفته قبل ثلاثين عاماً ونحن طلاب في كلية الملك عبدالعزيز الحربية، بسمو الأخلاق وطيب النفس وعلو الهمة، كلنا خرج إلى ميدان القتال نطلب هذه الخاتمة؛ ففاز بها، تقبله الله.. إن فقد مثل هذا الرجل وهذه القامة في صفوف قواتنا المسلحة الباسلة لا يُثنينا عن بلوغ المنزلة وتحقيق الهدف (النصر أو الشهادة)”.

وشدد: “استشهاده يزيدنا إصراراً؛ فالله قد اتخذ منا شهداء وتقبلهم عنده أحياء غير أموات: {وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ} قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أرواحهم في جوف طير خُضر لها قناديل معلقة بالعرش تسرح من الجنة حيث شاءت، ثم تأوي إلى تلك القناديل”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أهالي بحر أبوسكينة يؤدون الصلاة على الشهيد آل زياد

المواطن- بحر أبو سكينة أدت جموع غفيرة اليوم