الدكتور “مكحل” يكشف أفضل طرق الوقاية من #كورونا

الدكتور “مكحل” يكشف أفضل طرق الوقاية من #كورونا

الساعة 1:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4385
0
طباعة
كورونا كمامه ماسك

  ......       

قال رئيس قسم مكافحة العدوى في مدينة الملك فهد الطبية محمود مكحل: إن أعراض فيروس “كورونا” تشمل الحمى والسعال، وقد يصاب المريض بضيق وصعوبة في التنفس، واحتقان في الحلق أو الأنف وقد يصاحب ذلك إسهال.

وأضاف مكحل، أن الوضع قد يتطور إلى الإصابة بأعراض تنفسية حادة ووخيمة قد تؤدي إلى الوفاة كالفشل التنفسي.
وجاء حديث رئيس قسم مكافحة العدوى، في محاضرة عقدتها مدينة الملك فهد الطبية لرفع مستوى الوعي الوقائي من فيروس “كورونا”، وسط حضور مجموعة من قيادات المدينة الطبية وعدد من منسوبيها وزوارها.
وتابع: “أن طرق انتقال العدوى قد تكون عن طريق الانتقال المباشر من خلال الرذاذ المتطاير من المريض أثناء الكحة أو العطاس، أو المخالطة المباشرة للمصابين بالمرض، إضافة إلى الانتقال غير المباشر من خلال لمس الأسطح والأدوات الملوثة بالفيروس، ومن ثم لمس الفم أو الأنف والعينين”؛ مشيراً إلى إمكانية انتقال العدوى عبر الإبل المصابة والخفافيش.
وحول كيفية الوقاية من فيروس كورونا، قال “مكحل” تتلخص الوقاية في المداومة على غسل اليدين جيداً بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تُستخدم لتطهير اليدين خصوصاً بعد السعال أو العطاس أو استخدام دورات المياه.
من جانبها، قالت رئيس وحدة الأمراض المعدية واستشارية الأمراض الباطنية في مدينة الملك فهد الطبية، الدكتورة مشيرة عناني: “وضعنا خطة استراتيجية تشمل استقبال الحالات المشتبه بها من خلال قسم الطوارئ، وتطبق المدينة الطبية بهذه الإجراءات تعليمات وزارة الصحة، بالإضافة إلى تعليمات منظمات الصحة العالمية والإقليمية المعنية؛ مضيفة أن مدينة الملك فهد الطبية خالية من أي إصابة بمرض كورونا في الوقت الحالي”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين