الرئيس الفلسطيني يستقيل من #منظمة_التحرير

الرئيس الفلسطيني يستقيل من #منظمة_التحرير

الساعة 10:06 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1085
0
طباعة
محمود-عباس

  ......       

أكدّ غسان الشكعة- عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير- استقالة رئيس السلطة محمود عباس من رئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، برفقة تسعة أعضاء آخرين.
وقال “الشكعة”، في تصريح لموقع “الرسالة”، مساء اليوم السبت: إن الرئيس عباس قدّم استقالته مع الأعضاء التسعة، وتم تسليم الاستقالة لصائب عريقات، الذي عُيّن مؤخرًا أمين سر اللجنة خلفًا للمقال ياسر عبد ربه.
وأوضح “الشكعة” أن هذه الاستقالة تأتي ضمن القانون، للبدء في التحضير لانتخابات اللجنة التنفيذية؛ كي يتسنى اختيار أعضاء جدد، مشيرًا إلى وجود سبعة مقاعد شاغرة في اللجنة التنفيذية للمنظمة.
وأضاف أن المستقيلين هم: الرئيس عباس، صائب عريقات، أحمد قريع، أسعد عبدالرحمن، محمود إسماعيل، حنان عشراوي، غسان الشكعة، أحمد مجدلاني، رياض الخضري، حنا عميرة.
وأشار إلى أن “المادة 14 للقانون الأساسي لمنظمة التحرير يوجب الدعوة لاجتماع عاجل للمجلس الوطني في حال شغور أكثر من ثلث مقاعد اللجنة التنفيذية”، مبينًا أن الاستقالات جاءت بغرض تحقيق ذلك.
وتجدر الإشارة إلى أن أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير يبلغ عددهم 18 عضوًا.
يُذكر أن رئيس السلطة محمود عباس عمل على تشكيل لجنة يقودها صائب عريقات؛ للتحضير لانتخابات المجلس الوطني، مقترحًا عقدها الشهر القادم في رام الله.


قد يعجبك ايضاً

فيروس جديد يُسقط أكثر من مليون جهاز أندرويد

المواطن – وكالات أصاب نوع جديد من الفيروسات