الرحيل إلى.. هايلانديا الأسطورية!

الرحيل إلى.. هايلانديا الأسطورية!

الساعة 5:13 مساءً
- ‎فيالسياحة والسفر
2090
0
طباعة
هايلانديا (1)

  ......       

لطالما أحيطت تلك المنطقة بأجواء الغموض والأساطير، ومنذ زمن بعيد ارتحل إليها المستكشفون للعثور على الجنة المخفية التي ذكرت الأقاويل وجودها بين جبال الثلج في شمال غرب مقاطعة في يوننان في ديكينج- منطقة التبت الذاتية الحكم. الآن، يستطيع الباحثون عن رونق الحياة العصرية الترحال إلى هناك ليكتشفوا مفهومهم الخاص للجنة مع افتتاح هايلانديا الجديد من شانغريلا لتكون بوابتهم إلى واحدة من أكثر الأقاليم الخلابة والمدهشة في الصين.

وتشتهر ديكينج بجبالها الغامضة المغطاة بالثلوج ووديانها العميقة والضيقة وبحيراتها المتلألأة وأراضيها الخضراء الشاسعة. وهي المقاطعة الوحيدة ذاتية الحكم في يوننان، وتتميز بأنها غنية بالثقافة بالقدر الذي هي فيه غنية بالموارد الطبيعية، ويعيش فيها 13 مجموعة عرقية مختلفة بما فيها التبت وهان وناكسي وباي وليسو ويل. ولطالما كانت ديكينج البوابة الاستراتيجية للوصول إلى التبت بينما تعتبر عاصمتها مدينة شانغريلا نقطة محورية على طريق الشاي– الحصان القديم.
أتى افتتاح الفندق الذي تملكه وتديره سلسلة فنادق ومنتجعات شانغريلا في الثالث من أغسطس الماضي، ويوفر الفندق 166 غرفة ويقع على ارتفاع 3260 متراً (10695 قدماً)، ليكون بذلك فندق هايلانديا هو الفندق الدولي الأول في المدينة الذي يقدم خدمات كاملة مما يوفر الراحة للمسافرين أثناء ترحالهم إلى هذه الأرض البعيدة.

كرافانات بخشب الصنوبر
ويجسد هذا الفندق الشاهق المفهوم العصري لنموذج الكرافانات التي كانت في قديم الزمان على طريق الحرير، ويمتاز بالباحات والحدائق والصالات والمطاعم الفريدة والمميزة، فالطراز المعماري للفندق يمزج بشكل انتقائي بين الأنماط الموجودة في يوننان والتبت مع استخدام واضح لخشب الصنوبر المحلي والحجر الجيري وغيرها من المواد العضوية الأصيلة. وفي هايلانديا، أعادت “شانغريلا” تعريف الضيافة لنقدمه بشكل أنيق وأكثر بساطة ليعزز من جمال الأرض وشعبها الذين يعيشون في وئام مع الطبيعة.
وتشكل نسبة العاملين في هايلانديا من سكان ديكينج الأغلبية حيث ينظر إليهم “كسفراء” محليين ويكمن دورهم في مساعدتك على عيش لحظات وذكريات لا تُنسى بطريقة طبيعية وأصيلة، حيث سيقومون شخصياً بإرشاد النزلاء والضيوف في هايلانديا إلى بعض التجارب المميزة في هايلانديا، وذلك لأنّ مهام عملهم والمسمى الوظيفي الخاص بهم يمتاز بالمرونة ما يسمح لهم بالتفاعل مع النزلاء والضيوف بشكل أكبر.

بلدة الألف عام
وتتضمن التجارب المميزة التي يمكن خوضها في هايلانديا ركوب الدراجات في بلدة ديوكزونج القديمة ذات الألف عام والقريبة من الفندق، والمشي للوصول إلى المعبد المحلي، وركوب الخيل والتنزه في منتزه بوداكيو الوطني، بالإضافة إلى صنع الفخار الأسود في ورش عمل الحرفيين في قرية نيكسي للفخار الأسود التي توارثت هذه الحرفة عبر الأجيال.
وفي هذه المناسبة، يقول المدير والرئيس التنفيذي لشانغريلا، غريج دوغان: “يبحث المسافرون عن تجارب فردية لا مثيل لها، فهم يبحثون عن شيء خارج عن المألوف” ثم أضاف: “تعتبر ديكينج وجهة سفر خاصة وتقدم المكان الأمثل للمسافرين. ولقد رأينا هناك فرصة طبيعية لتجاوز الوصف التقليدي للضيافة لنصنع تجربة غامرة وحقيقية يستمتع بها النزلاء هنا في هايلانديا.”

الوشاح الأبيض
جاء تصميم فندق هايلانديا ليجسد تحفة فنية مع الطراز المعماري الذي يقدمه والطريقة المميزة التي تتم فيها إدارة الفندق، فقد تم الاهتمام بأدق التفاصيل لتقدم للضيوف والنزلاء نافذة يمكنهم من خلالها تعلم وتجربة كل شيء يمكن أن تقدمه ديكينج. كما أنّ التصور الخاص بالفندق جاء ليقدمه بصورة أشبه بمجموعة من الأجنحة والساحات والحدائق بدلاً من نموذج الفندق التقليدي مع وجود الممرات والساحات ليستكشفها النزلاء والضيوف. وتبدأ تجربة هايلانديا من اللحظة التي يصل فيها النزلاء إلى المطار، حيث يقدم لهم موظف استقبال النزلاء في المطار والسائق كاتا (وشاح أبيض)، وهي عادة في التبت ترمز إلى تمني أفضل الأمنيات، والترحيب بالضيف.

شانغريلا في شانغريلا
يقع الفندق في قلب مدينة شانغريلا على بعد 10 دقائق فقط من المطار في السيارة. ويتم الترحيب بالنزلاء عند وصولهم من قبل موظف خدمة النزلاء الذي يرتدي زي كامبا الجميل ثم يصطحبهم في الأروقة مروراً ببركة مياه هادئة منقطة بزهور اللوتس النحاسية ولوبي مزدوج الارتفاع. ويتألق الضوء الساطع من السماء في أعلى الممر المائي الثاني مما يخلق مساحة إيجابية وسلبية بينما يتراقص للضوء بخفة بين ألواح السقف والأعمدة المزينة ليشكل اللوبي الرئيسي. ومن جهة اليمين، توجد غرفة الحكمة وهي مكتبة يستطيع النزلاء والضيوف فيها الاستمتاع مجاناً بتناول الشاي بزبدة الحليب وجوز الجبل المغطس بالعسل العضوي المحلي في أثناء القيام بعملية تسجيل دخولهم للفندق. وفي الصالون، لا يمكن الهروب من الجو الساحر الذي يضفيه المكان حيث يبدو كدير خاص يمنحك الشعور وكأنك في مكتبة خاصة مع طاولة القهوة والكتب والمراجع والألعاب المتوفرة للعب.

غرفة العطور
وفي محيط الردهة، تجد على الجانب المقابل غرفة الروائح العطرية حيث يقدم لكم تشكيلة متنوعة من الشاي، بما فيها الشاي الأسود الذي تشتهر به يوننان والذي كان إحدى البضائع المشهورة في طريق الشاي القديم. كما يمنحك هذا الصالون الشعور بالدفء والحميمية مع حفرة النار البرونزية التي تتوسط المكان والمضاءة بطبقات من مصابيح زبدة الزيت التي تومض من تحت غطاء نحاسي تم طرقه باليد. ويوجد في الغرفة طاولة شاي يوجد فوقها طبق حجري عملاق وضع بمواجهة الأبواب الخشبية المزخرفة من نيبال، حيث تم نحت رموز الحظ الميمون الثمانية على الأبواب التي يقال إنها تجلب السعادة والانسجام، وأما أرضيات منطقة اللوبي، فهي مغطاة بالسجاد المنسوج على أيدي الحرفيين الهنود.

خدمات الغرف
تتمتع غرف النزلاء في هايلانديا والتي يصل عددها إلى 166 غرفة بكافة وسائل الراحة العصرية مثل خدمة الواي فاي المجانية، وقائمة الوسائد، وجهاز صنع الشاي وغيرها. ويستعيض التصميم الداخلي للغرف بعناصر من الأقاليم الموجودة على طريق الحرير. كما تم تزيين الغرف بالألوان الزرقاء والخضراء والحمراء والرصاصية الدافئة التي تتناغم مع العناصر المميزة في التصميم مثل أحجار الفيروز والمرجان والرنيش. وتحتفي الغرف بشكل خاص بالمنسوجات وذلك لأن النسيج يعتبر من الوسائل الرئيسية للتعبير والحرف الأساسية في يوننان.
أما لودجرز لاونج، فهي صالة اللوبي الرئيسية في الفندق حيث تمتاز بكونها مساحة فسيحة ومفتوحة متوهجة بالشموع ومصابيح زبدة الزيت. وتقدم فيه المشروبات الترحيبية طوال اليوم للنزلاء المقيمين في الفندق الذين يمكنهم الجلوس والاسترخاء بينما يشاهدون الحديقة الداخلية للفندق ليصل نظرهم إلى نافورة “ينبوع الحياة” المميزة بنقاط اللوتس.

ثلوج فوق الجبال
ومن حديقة الفندق العليا، يمكن رؤية لمعان جبال الثلج البعيدة والمدينة الممتدة تحتها. وفي وقت الغسق، يستطيع النزلاء التجمع حول حلقة النار في الحديقة الرئيسية للاستمتاع بالدفء وتأمل النجوم من خلال التلسكوب. وتحتوي حديقة السطح على مساحة منفصلة يمكن الشواء فيها وتحتوي على 8 مقاعد منخفضة بجوار حديقة الطاهي، كما توجد خيمة تبتية تقليدية بدوية على السطح يمكن حجزها لأمسيات العشاء الخاصة.
هايلانديا (5)

هايلانديا (4)

هايلانديا (3)

هايلانديا (2)


قد يعجبك ايضاً

ملك البحرين: القمة تحمل دلالات بالغة الأهمية ونتطلع لآفاق أرحب مع بريطانيا

المواطن – المنامة قال ملك البحرين حمد بن