الرياح والأمطار تتسبب في نفوق 37 رأس ماشية بالطائف

الرياح والأمطار تتسبب في نفوق 37 رأس ماشية بالطائف

الساعة 3:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
655
0
طباعة
سيل-الطائف

  ......       

تسببت الرياح والأمطار التي هطلت أمس الخميس، على محافظة الطائف والمراكز التابعة لها، في سقوط جزء من جدار حوش مساحته 50 م×50 م بداخله حظيرة أغنام، مما أدى إلى نفوق 37 رأساً.

وأصيب جراء الحادث العامل بكسر في يده اليمن، كما سقط عمود كهرباء على سيارة في حي معشي.

وقال المتحدثُ الإعلامي للإدارة العامة للدفاع المدني بالطايف، العقيد ناصر بن سلطان الشريف، إن الأمطار التي هطلت علي محافظة الطائف شملت منطقة شقصان.
وأضاف الشريف، أن الأمطار والرياح تسببت في سقوط جزء من جدار حوش مساحته ٥٠م * ٥٠م، وكانت مساحة الجزء المنهار ١٥ في ارتفاع ٦ أمتار بداخله حظيرة أغنام سقطت مما تسبب في نفوق عدد ٣٧ رأس من الأغنام وإصابة عامل بكسر في يده اليمني.
ولفت إلى أن وادي قيا جنوب الطائف سال، وحاصرت المياه قرية الشبعة وباشر الحالة عدد أربع فرق إنقاذ، إضافة إلى معدات من الأمانة والوضع طبيعي، ولا زالت الفرق والجهات المساندة في الموقع لتأمين الطريق المؤدي إلى القرية.
كما تبلغت العمليات بسقوط جدار علي سيارة في حي الوسام بسبب الرياح المصاحبة لهطول الأمطار وسقوط عمود كهرباء علي سيارة في حي معشي.
وأهابت الإدارة العامة للدفاع المدني تهيب الإخوة المواطنين والمقيمين والمصطافين أخذ الحذر والحيطة من الأخطار المصاحبة لهطول الأمطار والابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية.
ولا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار علي الطائف وضواحيه.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير