“السجون” تفتتح مركزاً متخصصاً لتدريب النساء على العمل العسكري

الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٨:٥٩ صباحاً
“السجون” تفتتح مركزاً متخصصاً لتدريب النساء على العمل العسكري

كشفت مديرة مركز تطوير القدرات النسائية بالسجون، مها الدوسري، أنهم يسعون للاكتفاء الذاتي من النساء المدربات لديهم، ولذلك تم فتح مركز لتدريب النساء في المجال العسكري منذ 6 أشهر، يستوعب 420 متدربة يومياً، مبينة أنه تم تزويده بـ 63 مدرِبة وموظفة خدمات مساندة.

وأضافت الدوسري، وفقاً لما نقلته عنها صحيفة “مكة”، أن جميع قطاعات وزارة الداخلية يمكنها الاستفادة من خدمات المركز، وإعداد متدربات في المجال العسكري لهذه القطاعات أسوة بالسجون.

وتقدم دورات للمتدربات في شقين، وهما المسار الأمني المتخصص والمسار التدريبي الأمني العام، وذلك للتدريب على أعمال (الحراسات الداخلية، الخطط والمهام، حفظ النظام، أعمال ومهام السجون الداخلية، الطوارئ والأزمات، واللغات والتدريب الإداري والإرشاد الديني وغيرها).

فيما أوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون العميد الدكتور أيوب بن نحيت، أن المركز وفر قاعات دراسية، وورشا للعمل، ومعملا للكمبيوتر، وقاعة رياضية، وسكنا للمتدربات من خارج الرياض، وستفرض ساعات تدريبية إلزامية ببعض المسارات التدريبية، بينما سيكون التدريب في مسارات أخرى اختيارياً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    يقال بالأمثال لا يحن عليك إلا ظفرك ويقا ما يوازيها بقواعد علم الإدارة منبع الإنتقاء للتدريب لحقل معين هو من زرع جزوره بنفس الحقل وذلك لألمامه بجزئيات تطبيفيه سابقة وفق الله الجميع لخدمة المجتمع .