السفير السعودي بلبنان: لم نتلق تهديدات باستهداف إرهابي

السفير السعودي بلبنان: لم نتلق تهديدات باستهداف إرهابي

الساعة 11:18 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1085
0
طباعة
سفير-خادم-الحرمين الشريفين-لدى-لبنان-علي-بن-عواض-عسيري

  ......       

قال السفير السعودي في لبنان، علي عسيري، إن أمن السفارة ودبلوماسييها يقع على عاتق الحكومة اللبنانية تماماً، وفق خطة أمنية تتبعها الحكومة لحماية السفارة السعودية بتعزيز التواجد الأمني وتكثيف الحراسات الأمنية.
وأضاف عسيري: “لم نبلغ بأي تهديد جديد قد يطال السفارة السعودية في بيروت إثر الكشف عن الخلية الإرهابية بالكويت مؤخراً”، لافتاً إلى أن التهديدات التي تعرضت لها السفارة كانت قبل 4 أشهر، وقد اتخذت الحكومة اللبنانية حينها الاحترازات الأمنية كافة، شملت مرابطة حراسات أمنية وأجهزة تقنية متطورة”، بحسب تقارير إعلامية.
وتابع أن أوضاع المنطقة لم تؤثر بشدة على إقبال السياح السعوديين لقضاء الإجازة الصيفية في بيروت، مبيناً اعتماد الحكومة اللبنانية لخطة أمنية محكمة تشمل التواجد الأمني في مختلف مواقع الوجهات السياحية في البلاد.
تأتي هذه التأكيدات رداً على الأخبار المتداولة عن تلقي سفارات الدول الخليجية، تحذيرات عن توجه حزب الله لخطف دبلوماسيين ومواطنين خليجيين رداً على كشف الخلية الإرهابية بالكويت.
وكانت وزارة الداخلية الكويتية، كشفت، الخميس الماضي، عن ضبط أعضاء في خلية إرهابية ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات، وإقرار أفرادها بانتمائهم إلى حزب الله اللبناني.


قد يعجبك ايضاً

اللواء عسيري: الحوثيون أغبياء

المواطن – الرياض أكد اللواء أحمد عسيري، مستشار