“السياحة” تحقق في فيديو السخرية من #النصر بسوق عكاظ

“السياحة” تحقق في فيديو السخرية من #النصر بسوق عكاظ

الساعة 1:00 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
5560
4
طباعة
Capture

  ......       

قررت هيئة السياحة والآثار فتح تحقيق فوري بشأن المقطع المصور الذي تم تداوله مؤخرًا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من قِبَل ممثلين بسوق عكاظ بالسخرية من نادٍ سعودي شهير، أجمع المغردون على أنه نادي النصر.
وقال المتحدث الإعلامي لـ”سوق عكاظ” على الصفحة الرسمية للسوق عبر “تويتر”: “هيئة السياحة تفتح تحقيقًا فوريًّا بمقطع تم تداوله، وتناول بعض العبارات الرياضية غير اللائقة”.
وأضاف: أن “هيئة السياحة تقرر إلغاء مشاركة الممثلين في مسرح الجادة الذين ظهروا في مقطع الفيديو، وما تم تداوله يُعتبر تصرفًا فرديًّا، ولا يعكس أهداف ورؤية برامج جادة سوق عكاظ”.
وكان مغردون قد تناقلوا مقطعًا مصورًا لعدد من ممثلي سوق عكاظ ينتقصون فيه من نادٍ سعودي شهير عن طريق السخرية منه؛ مما أثار حفيظة كثيرين من الممثلين، المفترض فيهم الحياد وعدم إثارة التعصب.
وتناول المقطع عددًا من ممثلي السوق يتحدثون بسخرية عن نادي النصر السعودي، بعد هزيمته من نادي الهلال في مباراة السوبر بلندن الأسبوع الماضي.
وقال الممثلون وهم يرتدون الزي العربي بعد خروجهم من مسرح الشارع اليومي بجادة السوق وبلغة عربية: “يا قوم ما رأيكم في نادٍ تمردغ في لندن” في إشارة لنادي النصر.
واستنكر الكثيرون هذا المقطع خصوصًا وأنه جاء من ممثلين يحملون على عاتقهم أمانة نقل التراث العربي، ويتحدثون عن فروسية وشجاعة العرب، فكيف بإثارتهم التعصب الرياضي بهذا الحد.
وطالب مغردون بضرورة أن يضع القائمون على السوق حدًّا لهذه المهزلة التي لم تشوّه الرياضة السعودية فقط، بل شوّهت حتى القيمة الأدبية التي بُعث من أجلها السوق للمحافظة على تاريخ العرب.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف إدارية شاغرة باللجنة الأولمبية في #الرياض

المواطن- خالد الأحمد أعلنت اللجنة الأولمبيّة العربيّة السعوديّة