“الشؤون الاجتماعية” تستهدف 20 ألف شاب وفتاة بـ “تأهيل زواج”

“الشؤون الاجتماعية” تستهدف 20 ألف شاب وفتاة بـ “تأهيل زواج”

الساعة 12:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2330
0
طباعة
الشؤون-الاجتماعية-تاهيل-لزواج (2)

  ......       

تستهدف وزارة الشؤون الاجتماعية 20 ألف شاب وفتاة بـ 820 دورة تأهيل زواج، حيث بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة التنمية الاجتماعية، خطوات علمية وعملية نحو تفعيل قرار مجلس الوزراء الصادر عام (1434ه).
ويتضمن القرار أن تعمل وزارة الشؤون الاجتماعية على إعداد وتنظيم برامج ودورات توعوية للشباب المقبلين على الزواج في جميع مناطق المملكة بهدف تأهيل شامل للشباب والفتيات المقبلين على الزواج في الجوانب الشرعية والصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية.
عبدالله-السدحان-وكيل-وزارة-الشؤون-الاجتماعيووقال الدكتور عبدالله السدحان، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية، أن الوزارة دشنت “مبادرة تأهيل المقبلين على الزواج ” وتمّ تكوين العديد من الفرق العلمية للإعداد والتنسيق لتصميم حقائب متخصصة للمقبلين على الزواج تتواءم واحتياجاتهم النفسية والاجتماعية بمشاركة خبراء ومتخصصين اجتماعيين وأسريين ونفسيين.
وأضاف أن الفرق بدأت على الفور بالسعي لحصر ودراسة الحقائب التدريبية ومراجعتها للوصول لحقائب ذات جودة عالية موحده، وقُسم المشروع لعده مراحل، فكان فيها إعداد تصور مبدئي للمحاور العلمية وتحكيمها ومراجعتها علمياً، ثم استكتاب نخبة من المختصين والمختصات لكتابة المحتوى العلمي للحقيبة، ليعقب ذلك التحكيم العلمي والمراجعة تمهيداً لطباعتها.
وتابع: “تزامن مع هذا إعداد مواصفات المدرب المنفذ للحقيبة التدريبية، والشروط الأساسية للمتطلبات التدريبية في قاعات التدريب. حيث تم صرف حتى الآن 19 مليوناً و845 ألفاً و200 ريال موزعة على أكثر من 170 جهة خيرية وأهلية لتنفيذ هذا البرنامج، وجارٍ الآن تنفيذ عدد من الدورات التدريبية، حيث بلغ عدد الدورات المعتمدة لهذه الجهات أكثر من (820) دورة تدريبية في طور التنفيذ وبعضها نُفذ بالفعل”
وبين السدحان أنه قد نفذت خلال الفترة الماضية وحتى الآن (280) دورة رجالية ونسائية، وبلغ عدد المشاركين فيها حتى الآن (6272) شاباً وشابة، ولا زالت الدورات مستمرة في مختلف مناطق المملكة حتى تكتمل (820) دورة بإذن الله لعدد (20) ألف شاب وشابة مستهدفين منها.
وقد اشترطت وزارة الشؤون الاجتماعية أن يكون الدعم المادي للجهات المنفذة للدورات التدريبية مرتبط بالالتزام بهذه الحقيبة التدريبية، وتوافر البيئة التدريبية المناسبة من حيث القاعة التدريبية والتجهيزات والوسائل المعينة، والمدرب المحترف لتقديمها للمقبلين على الزواج بأسلوب مميز يحقق الغرض الذي أعدت من أجله.
ولقد تمت عملية تصميم وإعداد حقائب البرنامج وفق الأسس العلمية والمنهجية التدريبية الآتية بدايةً تحديد الاحتياج التدريبي للشباب والفتيات المقبلين على الزواج، ثم صياغة الأهداف وجمع المادة العلمية وفق الاحتياج التدريبي تلا ذلك بناء الحقائب التدريبية وتحكيم الحقائب التدريبية ثم الإخراج الفني للحقائب، وطباعتها بعد ذلك تجريب البرنامج وأخذ التغذية الراجعة.

الشؤون-الاجتماعية-تاهيل-لزواج (1)


قد يعجبك ايضاً

34 ألف موظف وموظفة يلتحقون بـ123 برنامجاً في معهد الإدارة

المواطن – الرياض يلتحق 34.4 ألف موظف وموظفة