#الشرقية: 2121 ناخباً وناخبة في أول 3 أيام

#الشرقية: 2121 ناخباً وناخبة في أول 3 أيام

الساعة 7:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1440
0
طباعة
الشرقية

  ......       

أوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الإعلامية للانتخابات البلدية بالمنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحفي، أن العدد الإجمالي للناخبين المسجلين في المراكز الانتخابية بالمنطقة الشرقية، بلغ (2121) ناخباً وناخبة خلال الأيام الثلاثة الأولى من بدء مرحلة قيد الناخبين للانتخابات البلدية.

وأشار “الصفيان” إلى أن المراكز الانتخابية الرجالية سجّلت (1561) ناخباً؛ في حين سجلت المراكز الانتخابية النسائية (560) ناخبة.

وبيّن أن محافظة حفر الباطن تُعَد الأعلى في تسجيل الناخبين، بعد أن استقبلت مراكزها السبع (482)؛ حيث بلغ عدد الناخبين الرجال (329) ناخباً، وعدد الناخبات من النساء (153) ناخبة.

وأضاف: أن عدد المسجلين في حاضرة الدمام بلغ (355) ناخباً وناخبة، من الرجال (225) ناخباً، ومن النساء بلغ (130) ناخبة.

كما بلغ العدد الإجمالي للناخبين المسجلين في القطيف (60) ناخباً وناخبة، (32) من الرجال، و(28) من النساء، وفي الجبيل بلغ عدد الناخبين والناخبات (147)؛ منهم (133) ناخبا،ً و(14) ناخبة.

أما في بقيق؛ فقد بلغ عدد المسجلين (105) ناخبين وناخبات؛ منهم (66) للرجال، و(39) للنساء، وفي النعيرية بلغ العدد الإجمالي لأول ثلاثة أيام من مرحلة قيد الناخبين (84) ناخباً وناخبة؛ (77) للرجال و(7) للنساء.

كما بلغ عدد المسجلين في المراكز الانتخابية بالقرية العليا (185) من الرجال والنساء؛ منها (140) ناخباً، و(45) ناخبة.

كما سجلت المراكز الانتخابية في جوف بني هاجر (14) ناخباً وناخبة؛ منها (6) رجال، و(8) نساء؛ أما في رأس تنورة فقد بلغ العدد الإجمالي للمسجلين (53) من الرجال والنساء؛ حيث بلغ عدد الناخبين (49)، إضافة إلى (4) ناخبات.

وسجلت مراكز قيد الناخبين في اللهابة (62) ناخباً وناخبة؛ منها (52) رجال، و(10) نساء.

وفي محافظة الخفجي بلغ عدد الناخبين (36) من الرجال والنساء؛ حيث سجلت مراكز الناخبين (20) من الرجال، و(16) من النساء.

وسجلت عين دار عدد الناخبين (86)؛ كان نصيب الرجال منها (65) ناخباً، و(21) للناخبات؛ أما في مليجة فقد بلغ عدد الناخبين (112) ناخباً وناخبة، الرجال بعدد (102) والنساء (10).

كما سجلت مراكز قيد الناخبين في الرفيعة (59) من الناخبين والناخبات؛ حيث بلغ عدد الرجال (15) والنساء (44).

وفي الصرار سجلت مراكز قيد الناخبين حضوراً لافتاً للرجال؛ حيث بلغ العدد الإجمالي للناخبين والناخبات (176)؛ منها (175) رجال، وعدد (1) فقط للنساء.

أما هجرة القليب؛ فقد بلغ عدد الناخبين فيها (12) ناخباً وناخبة؛ منها (11) للرجال و(1) للنساء، وفي عريعرة بلغ العدد الإجمالي للمسجلين في قيد الناخبين (93)؛ حيث بلغ عدد الرجال (64) أما النساء فقد بلغ عددهن (29).

وتوقع “الصفيان” أن تشهد المقار الانتخابية إقبالاً خلال الأيام المقبلة؛ لافتاً إلى أن اللجنة المحلية أنهت جميع الاستعدادات الخاصة بالمقار الانتخابية؛ بهدف تسهيل العملية الانتخابية؛ مبيناً أن مرحلة قيد الناخبين، التي انطلقت السبت الماضي تستمر 21 يوماً.

وقال: هناك متابعة لسير العملية في جميع المراكز الانتخابية، وتم تقديم التسهيلات كافة؛ مشيراً إلى أن الفريق التقني بدأ منذ السبت الماضي، استقبال جميع بيانات المراكز الانتخابية في المنطقة الشرقية، التي يبلغ عدد مراكزها الانتخابية 165 مركزاً.

ولفت “الصفيان” إلى أن وحدة المعلومات الانتخابية باللجنة المحلية للانتخابات بالمنطقة الشرقية، هي التي تتولى عملية تسجيل قيد الناخبين والمرشحين؛ حيث تقوم بالتشغيل والتجهيزات التقنية، وتدقيق النماذج والمحاضر الواردة من مراكز الانتخاب، واستيفاء المعلومات الناقصة في النماذج الانتخابية؛ بالتنسيق مع لجان الانتخاب بالمراكز الانتخابية، وإعداد جداول قيد الناخبين، والتقارير المتنوعة لتزويد المراكز الانتخابية، وإعداد أسماء الناخبين والمواضيع المتنوعة بناء على قاعدة البيانات المركزية بالوزارة باللجنة العامة للانتخابات، واستلام وتدقيق المعلومات في مراحل التسجيل والاقتراع، وإصدار التقارير المتنوعة بناء على قاعدة البيانات المركزية، وبكل يتطلب العمل بمسيرة الانتخابات.

وكشف أن الفريق التقني لأمانة المنطقة الشرقية يتكون من 26 متدرباً خضعوا لتدريب مكثف في قاعات مجهّزة بكل اللوازم والاحتياجات وكل ما تتطلبه الحاجة، وتم تدريبهم على كيفية العمل على النظام الإلكتروني للانتخابات والتعامل مع المعوقات المُتَوَقع حدوثها.


قد يعجبك ايضاً

وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة

المواطن – الرياض  تحديات جمة يشهدها سوق العمل