الطفلة “أروى”.. كفيفة وتعاني ضمورًا بالمخ وتحتاج العلاج بالخارج

الطفلة “أروى”.. كفيفة وتعاني ضمورًا بالمخ وتحتاج العلاج بالخارج

الساعة 10:23 مساءً
- ‎فيحالات إنسانية
33220
3
طباعة
الطفلة اروى (2)

  ......       

ناشد والد الطفلة الكفيفة، أروى مشعل العتيبي، ولاة الأمر ومسؤولي وزارة الصحة بعلاج طفلته المعاقة، والبالغة من العمر ست سنوات، التي تعاني من ضمور المخ (شلل) منذ ولادتها، وتعاني من التهاب بالرئة وبلغم مزمن، كما طالبهم بعلاجها خارج المملكة؛ لتعذر عدة مستشفيات تخصصية لعلاجها بالداخل.
وقال والد الطفلة لـ”المواطن“: “طفلتي كفيفة ومعاقة منذ ولادتها؛ بسبب بضمور بالمخ والتهاب بالرئة، وعانيت كثيرًا من أجل إيجاد علاج لها بمستشفيات المملكة الكبرى، منها مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، الذي تعذر عن علاجها منذ ولادتها إلى يومنا هذا”.
وأضاف “العتيبي”: أن طفلته تعاني يوميًّا من ارتفاع درجة الحرارة والتهاب الجهاز التنفسي، وغالبًا ما يقوم بنقلها لمستشفى الدوادمي؛ كونه أقرب مستشفى لسكنهم؛ حيث ما زال يراجع بطفلته مستشفى التخصصي بالرياض، لكن دون علاجها من مرض ضمور المخ، وأصبحت حالتها الصحية في تدهور.
وتابع: “عجز المستشفى التخصصي في آخر مراجعة له بعمل أشعة رنين مغناطيسي لطفلته؛ بسبب إصابتها بالتهاب بالرئة؛ كون التخدير يهدد صحتها وحياتها”.
وأشار إلى أن علاج طفلته يتطلب نقلها لخارج المملكة كفرنسا والصين؛ حيث تم عرض تقاريرها على أحد مستشفيات فرنسا الذي أبدى استعداده لقبول حالتها، وليس لديه القدرة المادية لنقلها وعلاجها بخارج المملكة.
وناشد والد الطفلة أروى العتيبي ولاة الأمر ووزارة الصحة بالتكفل بعلاج طفلته المعاقة بخارج المملكة بعد تعذُّر علاجها بمستشفيات المملكة، وإنهاء معاناته عدة سنوات من أجل إيجاد علاج لطفلته، كما ناشد بتوفير مركبة خاصة لنقل المعاقين وممرضة خاصة لطفلته؛ كونها تعاني يوميًّا من ارتفاع بدرجة الحرارة والتهاب بالرئة.

للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني: info@almowaten.net .
الطفلة اروى (3)

الطفلة اروى


قد يعجبك ايضاً

من هي الطفلة التي قبلت رأس الملك سلمان؟

لقيت صورة الطفلة ريمان الأنصاري التي قبّلت رأس