“العقارية” تصرف مستحقات مساهمي مخطط حطين وتُنهي “الصفوة”

الأحد ١٦ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٣:١٩ مساءً
“العقارية” تصرف مستحقات مساهمي مخطط حطين وتُنهي “الصفوة”

بدأت لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة والصناعة، صرف ما نسبته 67% من مستحقات المساهمين في مساهمة مخطط حطين بالرياض، تمثل كامل رأس المال وجزءاً من الأرباح؛ على أن يتم صرف المتبقي من الأرباح بعد إنهاء كل الإجراءات القانونية والمحاسبية.

وأوضحت لجنة المساهمات العقارية في بيان لها اليوم، أن اللجنة كانت قد أقامت مزاداً علنياً منتصف العام الحالي لبيع (163) قطعة أرض مطورة شمال مدينة الرياض، شَهِدَ إقبالاً كبيراً من الراغبين في الشراء، وبلغت إجمالي مبيعات المزاد أكثر من 400 مليون ريال بمتوسط للمتر المربع بلغ 2150 ريالاً.

ودعت اللجنة المساهمين الذين لم يسبق لهم تحديث بياناتهم إلى سرعة زيارة الموقع الإلكتروني للبنك العربي الوطني www.anb.com.sa أو موقع اللجنة على الإنترنت، وتعبئة النموذج الخاص بالمساهمة، ومن ثَمّ التوجه إلى أي من فروع البنك، وتقديم إثبات الهوية وأصول مستندات المساهمة، والتأكد من إضافة رقم الآيبان الصحيح؛ تمهيداً لإتمام تحويل حقوقهم في أسرع وقت ممكن مباشرة إلى حساباتهم البنكية، دون الحاجة إلى مراجعة مقر اللجنة في وزارة التجارة والصناعة أو أي فرع من فروعها.

كما أعلنت اللجنة عن انتهاء أعمال تصفية مساهمة مخطط الصفوة شرق الرياض، التي حققت أرباحاً تُقَدر بأكثر من 1.4 مليار، تمثل فيه قيمة التعويض عن نزع ملكية أجزاء من المخطط لصالح تعديل مسار وادي السلي وكوبري المعيزيلة، بمبالغ تجاوزت 990 مليون ريال، إضافة إلى المزاد العلني الذي أقيم لبيع المتبقي من المخطط، والذي بلغ إجمالي مبيعاته أكثر من 400 مليون ريال.

كما قررت اللجنة طرح أربع قطع أراضٍ في حي الياسمين شمال الرياض للبيع المباشر، والبدء في استقبال رغبات الشراء؛ على أن يكون يوم الأحد 29/ 11/ 1436هـ هو الموعد الأخير لاستقبال العروض.