#العمل تطرح مسودة “معايير المرشدين المهنيين” للحوار المجتمعي

#العمل تطرح مسودة “معايير المرشدين المهنيين” للحوار المجتمعي

الساعة 10:49 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1150
0
طباعة
شعار-نحسن-معا

  ......       

دعت وزارةُ العمل كافة المهتمين وأصحاب العلاقة من أصحاب العمل والعمال، إلى مشاركتها في تحسين قرار “المعايير المهنية للمرشدين المهنيين في المملكة”.
وطرحت الوزارة مسودة المشروع مؤخراً على بوابة المشاركة المجتمعية “معاً نحسن www.ma3an.gov.sa “، وذلك لأخذ الملاحظات والآراء عليه قبل إقراره.
وقال مدير المركز الإعلامي في وزارة العمل، تيسير المفرج، إن المعايير المهنية للمرشد المهني تسعى إلى تحديد الكفاءات الجوهرية والمتخصصة للمرشد المهني، وتقدم له معايير لمساعدته خلال عملية التقييم والتنمية الذاتية، ومنحه ضمان جودة لمجال التثقيف والتنمية المهنية، إلى جانب توحيد مجالات التثقيف والتنمية المهنية المتعددة في جميع القطاعات.
وأوضح مدير المركز الإعلامي، أن المعايير حددت إطار كفاءة للمرشد المهني، بحيث يتعين على جميع المرشدين المهنيين إكمال تدريب قائم على إطار الكفاءة، الذي يوضح المعارف والمهارات والسلوكيات التي يحتاجها المرشد المهني من أجل تقديم خدمات ضمن إطار مسؤولياته.
وأشار المفرج إلى أن المسودة تضمنت إلزام جميع المرشدين المهنيين الامتثال للقواعد الأخلاقية وإظهار الكفاءة عبر مجالات الكفاءة الخمسة، بالإضافة إلى ذلك يحدد المرشد المهني جميع مجالات الكفاءة المتخصصة التي ترتبط بأدواره أو تطلعاته أو احتياجات المنظمات، وكذلك حصوله على التدريب في مجال واحد أو أكثر من مجالات الكفاءة المتخصصة مما يؤهله إلى ممارسة المهنة بكفاءة.
وتابع: “اكتساب المرشد المهني للمؤهلات المطلوبة يخوله ليصبح عضواً مرخصاً لتقديم الخدمات المهنية، في حين يُخول الذين يملكون المؤهلات والخبرات ليصبحوا أعضاء مرخصين”.
وأكد حرص الوزارة للاستماع لكافة الآراء التي من شأنها تحسين القرار قبل إصداره، داعياً إلى الاطلاع على مسودته عبر بوابة المشاركة المجتمعية “معاً نحسن” خلال الـ(31 يوماً) عن طريق الدخول على الموقع عبر الرابط www.ma3an.gov.sa، والمساهمة في تحسين القرار قبل إصداره.


قد يعجبك ايضاً

#فساد_مستشفى_تربة‎ حقيقة غائبة عن “الصحة”.. والمريض يدفع الثمن!

المواطن – الرياض استعان أهالي محافظة تربة “بوابة