#الفالح: ناقشنا مع الصحة العالمية مستجدات #كورونا وجهود احتوائه

الإثنين ٢٤ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١٢:٠٩ صباحاً
#الفالح: ناقشنا مع الصحة العالمية مستجدات #كورونا وجهود احتوائه

تناقشت منظمة الصحة العالمية- قبل قليل- مع وزارة الصحة حول تداعيات تفشي فيروس “كورونا” في المملكة من جديد. وكانت الوزارة قد فتحت باب التعاون الدولي للتصدي لهذا المرض.
وقال وزير الصحة خالد الفالح: إن مسؤولي المنظمة ناقشوا مع مسؤولي الوزارة، مستجدات فيروس كورونا وجهود وزارة الصحة واستعداداتها لاحتوائه.
وأضاف “الفالح” بقوله: “طرحنا في اجتماعنا سبل التعاون مع المنظمة والمجتمع الدولي ككل؛ لمنع انتشار كورونا، والتأكيد على مساعي الوزارة للتعاون في مجالات البحث العلمي”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    سيدي معالي الوزير : في فصل الصيف وإجازة الربيع والمواسم والأعياد يتم قضاء الإجازات في الإستراحات مع الحيوانات المشتره وأخطرها الجمال وعند البحث والتقصي نجد فئة المصابين لهم طابع خاص ومنظمة الصحة العالمية ليست بالكفاءة التي يقتدى بها وعليه يجب إقامة منتجعات خاصة لإستقبال الحالات وعدم إستقبالهم بالمستشفايات الحكومية أو الأهلية أو العسكرية وأحد الأسباب القاهرة والتي تحتم ذلك أنه يجب أن يكون البعد بين المريض والآخر من متر ونصف الى ثلاثة أمتار :: أين المواقع المؤهلة لذلك :: بالطبع لا يوجد :: وتوصيف منتجع الطواء هو خيمة طويله مكيفة غير مفتوحة من الداخل على بعضها وإنا لكل مريض باب خارجي خاص وبها الخدمات التحتية وتقام بجانب خط مسفلت بالأسفلت :: راجعوا معالجة هتلر للطاعون قبل حرقة للبشر :: . الموضوع مؤلم ويجب إتخاذ قرار به ورفعه للجهات المختصة :: معالجة المسببات وطرق الحماية والحفاظ الأطباء والمساعدين ومعالجة المسببات لا يحتاج الى تكلفة عاليه :: .