المبتعثون : كلنا فداء للملك والوطن حاملين رسالة نسعى لتحقيقها

المبتعثون : كلنا فداء للملك والوطن حاملين رسالة نسعى لتحقيقها

الساعة 9:59 صباحًا
- ‎فيالمجتمع
3290
0
طباعة
تخريج-الدفعه-الخامسه-مبتعثين  (4)

  ......       

جاءت كلمة وزير التعليم بمناسبة بداية العام الدراسي ومخاطبته جميع الفئات من طلاب ومعلمين وأولياء أمور وقيادات حاملة رسالة تربوية ووطنية قيمة وخصت بذلك المبتعثين وذلك لما أكد أنهم ليسوا فقط مبتعثين لحصولهم على شهادات أكاديمية بل هم سفراء بقوله (أبناءَنا المبتعثين.. بناتِنا المبتعثاتِ خارجَ الوطن لستُم مجردَ طلبةٍ مبتعثين غايتهم الوحيدة الحصول على شهادات ٍأكاديمية، بل أنتم سفراءُ وطن، وحملةُ إرثِ حضاري عظيمِ، وبيَن جوانِحكم رسالةٌ سامية، فاحملوا إلى العالم صوت وطنكم، وارسموا واقعاً صورته المشرقة، ودوره الحضاري العظيم، ولا يغب عن خلدكم أن وطنكم يترقب رجوعكم، ويحتاجُ طاقاتِكم وإبداعَكم لِتُسهموا مع بقيةِ أبنائهِ.
على ضوء ذلك تحدث المبتعث في أمريكا لدراسة الماجستير قسم محاسبة علي عبدالمحسن العبيد قائلاً شكرا خادم الحرمين الشريفين على ابتعاثنا وهذا ليس بغريب على قيادتنا الرشيدة وحرصها على الطلاب والطالبات ولقد سررنا بكلمة وزيرنا الدكتور عزام الدخيل على وعوده لنا وتذكيرنا بالدور المناط علينا والمسؤولية الملقاة على عاتقنا ونحن نعد قيادتنا ووزيرنا بأن نمثل دولتنا خير تمثيل. ومن جانبه أكد المبتعث لدراسة الجامعة في أمريكا الطالب نواف محمد الطيار أن ما يعيشه المبتعث وعناية الدولة به لهو دين علينا ويجب أن نوفي قيادتنا ذلك الدعم السخي لنا بأن ندرس ونجتهد ونمثل دولتنا خير تمثيل وكلمة وزيرنا أسعدتنا وأشعرتنا بقيمتنا فشكرا. وفي نفس السياق تحدث الطالب عبدالرحمن بن أحمد الرميحي طالب في أمريكا في جامعة انديانا ساوث بند تخصص أخصائي أسنان بقوله: الحمدلله الذي أنعم علي البعثة ورزقني إياها والحمد لله الذي رزقني حكومة ووزير يدعموني وأم وأب يناصراني، شكراً ياوطني العزيز على ثقتك بنا ودعمنا، شكراً ياوطني لجعلنا سفراء ونمثل شعبا عظيما ودولة عظيمة. ومن جانبها وجهت المبتعثة نجلاء الخليفة من كانسس سيتي مرحلة الماجستير تخصص موارد بشرية رسالة لكل مبتعث قائلة أخي وأختي الطلبة المبتعثين لقد وفرت دولتنا كل شيء لنا منذ ولادتنا وغرست فينا مبادئ وقيم لن نتنازل عنها بسهولة مطالبة الجميع برد الجميل والاعتراف بفضل هذا الوطن المعطاء داعية الجميع بالجد والاجتهاد والرجوع سريعاً لأرض الوطن حاملين العلم والشهادة العلمية لتخدم وتقدم خبراتك وعلمك لترد جزءا بسيطا مما أعطتك هذه الدولة الأم مؤكدة بأننا كلنا فداء لديننا وملكنا ووطننا وفي جانب متصل قال الطالب طلال ابراهيم الجطيلي وتخصصه: Pre-medical في الولاية اندينا جامعة Indiana University South Bend. بسم الله أولا وآخراً وبعد أقدم جزيل الشكر لمن ساهم على إنشاء برنامج الابتعاث جزيل الشكر وأخص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان والملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله وغفر له لإتاحة الفرصة لطلاب الوطن ولي هذه الفرصة التي تساعدنا على تطوير العلم وتطوير الذات وتمنى الجطيلي من المولى عز وجل أن يوفقنا ونكون على قدر المسؤولية التي أعطانا إياها الوطن. مؤكدا بأن كلمة الوزير كان لها أثر كبير علينا كمبتعثين وفي ذات الشأن .
وحسب تقرير نشرته “الجزيرة” للزميلة غدير الطيار ، تحدث الطالب عبدالله أحمد الرميحي تخصص علوم تطبيقية- تقنية النانو جامعه وسكانسن ستاوت الولايات المتحدة الأمريكية قائلا أحمدلله على منه وفضله على أني أحد المبتعثين وأشكر جميع من ساهم في تقديم وتسهيل هذه الفرصة لنا جميعاً، وخاطب الرميحي الوزير بقوله يا وزيرنا قد أوكلت مهمة لن نتوانى عنها ألا وهي عكس صورة جميلة عن ديننا ووطننا وأخلاقنا للعالم ونحن بشوق للعودة للوطن بعد الاستفادة من أكاديميات الدول المتقدمة وإيصال جميع ما قد تعلمنا إلى شعبنا ودولتنا الحبيبة وما نحتاج إلا دعمك المستمر الذي تعودتم دائماً على إعطائه لنا
ومن جانبه قدم الطالب: إبراهيم خالد أبا الخيل جامعه: ويسكانسين ستاوت التخصص: إدارة تقنية المعلومات الولايات المتحدة الأمريكية، ولاية ويسكانسين، شكره لمعالي الوزير عزام الدخيل حفظه الله على حرصه وتفانيه في قيادة دفة التعليم في هذه البلاد العظيمة.
وأكد أبا الخيل أننا كطلبة مبتعثون نقدر دور القيادة الرشيدة في إتاحة الفرصة لنا للحصول على أفضل التعليم الممكن في مجالات تخصصنا ونحمل راية بلادنا بتقاليدنا الأصيلة وتعاليم ديننا السمح الذي يحث على حسن الخلق والعلم والاجتهاد مبيننا بأننا لا ندخر جهدا في الحصول على أعلى الشهادات وتشريف بلادنا خارجيا بتفوقنا وحسن أخلاقنا. ونحن على أتم الاستعداد بأننا نعكس صورة بلادنا المملكة العربية السعودية خارجيا ونتمنى من المولى القدير أن يعيننا على تشريف بلادنا بالخلق العظيم أولا وبالرقي والنهضة به بشتى المجالات العلمية.


قد يعجبك ايضاً

الطريفي يلتقي الوفد الإعلامي المرافق للملك

المواطن – واس التقى وزير الثقافة والإعلام الدكتور