المجلس الصحي السعودي ينفذ برامج الكشف المبكر والتثقيف الصحي بالخميس

المجلس الصحي السعودي ينفذ برامج الكشف المبكر والتثقيف الصحي بالخميس

الساعة 3:00 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2820
0
طباعة
المجلس-الصحي (1)

  ......       

نفذ المجلس الصحي السعودي برامج الكشف المبكر عن الأمراض وبرنامج التثقيف الصحي بخميس مشيط على مدى ٣ أيام.
واستهدفت أيام إقامة البرنامج كلاًّ من المهتمين بالرعاية الصحية والسكان ومجموعة التركيز المؤثرين في المجتمع من بعض الإعلاميين والكتاب والمنسقين الصحيين والمتطوعين.
وقد اختتمت فعاليات البرامج أمس الأربعاء ببرنامج التثقيف الصحي لمجموعة التركيز المؤثرين وذلك بقاعة الواحة بفندق ميركيور بالمحافظة، وكان الهدف فهم وجهة نظر المشاركين من خلال خبراتهم وتوقعاتهم حول برنامج التثقيف الصحي ونقاش الوعي العام بالمشاكل الصحية بالمملكة والأساليب الممكنة لتجنبها ومستوى الثقافة الصحية ودور المثقفين الصحيين في هذا المجال.
كما تمت مناقشة مسؤولية تقديم التثقيف الصحي والمعلومات الصحية ودور الجهات والمؤسسات الصحية في نشر الوعي الصحي ومعرفه قدرة نظام الرعاية الصحية في التثقيف الصحي، وبرامج التثقيف الصحي الموجودة حالياً ومدى فعالياتها وتأثيرها، كما تمت مناقشة قدرة المؤثرين على التعاون لتحسين النتائج الصحية في المملكة العربية السعودية من خلال التثقيف الصحي أو التواصل الصحي، واتفق الجميع في ختام البرنامج على عدد من التوصيات الهامة ومنها وضع رؤية واستراتيجية واضحة تنطلق من خلال التثقيف الصحي لجميع فئات المجتمع بمختلف الأعمار.
ويشترك في تلك الخطة وتطبيقها العديدُ من الجهات المرتبطة بالتثقيف الصحي وهي وزارة الصحة والتعليم وأمانات المناطق والقطاع الخاص تحت إدارة تنفيذية من أجل العمل على خلق الواعي التام لدى جميع شرائح المجتمع لتجنب الإصابة من العديد من الأمراض أو التخلص منها.
الجدير بالذكر أن خميس مشيط هي المحطة الثالثة لبرامج مجلس التثقيف الصحي السعودي بعد أن تمت إقامتها في كل من الرياض وجدة، وسوف يختم المجلس برامجه بالمحطة الرابعة وهي المنطقة الشرقية الأسبوع المقبل.
وقد شارك في البرنامجَ عددٌ من المختصين من الدكاترة من الجنسين ممثلين لجامعة جونز هوبكينز الأمريكية ويتمتعون بثقافة صحية متميزة، وحظيت بإقبال كبير من عدد من المهتمين بمجال التثقيف الصحي.
المجلس-الصحي (2)

المجلس-الصحي (3)

المجلس-الصحي (4)


قد يعجبك ايضاً

النادي السعودي في جامعة ميتشجين يحتفي بالخريجين والخريجات

المواطن – ميتشجين أقيمت مؤخرًا، بولاية ميتشجين الأمريكية،