سعودي عانى تأخراً في النطق يفوز بمسابقة عالمية للخطابة

سعودي عانى تأخراً في النطق يفوز بمسابقة عالمية للخطابة

الساعة 12:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5740
2
طباعة
محمد-القحطاني

  ......       

نجح السعودي محمد القحطاني، في الحصول على المركز الأول في بطولةٍ عالمية للخطابات العلنية، في لاس فيغاس الأمريكية، رغم معاناته صعوبة النطق عندما كان طفلاً.

ونافس القحطاني على المركز الأول في المسابقة التي حضرها 2500 شخص من كافة أنحاء العالم، بحسب “هافينجتون بوست”.

وقال الشاب السعودي، ويعمل مهندساً في قطاع تكنولوجيا الأمان، “إن حلمه تحقق رغم أنه دخل المسابقة من باب التجربة فقط، ولم يتوقع الفوز”.

وتمحور خطاب القحطاني عن اختيار الكلمات، قائلاً: “فالكلمات إما أن تُخرج سماً من فمك وإما أن تلئم جرح روح”.
ولفت إلى أنه نطق أول كلمة في حياته عندما كان في الـ 6 من عمره، وأن الأطفال في عمره كانوا يسخرون منه بسبب هذا التأخر والتلعثم.
وبفوز القحطاني بالمسابقة، تعد هذه المرة الأولى التي يصل فيها 3 من المتسابقين إلى المراكز الأولى من خارج أمريكا الشمالية، حيث حل الهندي أديتيا ميهاسويرن في المركز الثاني عن خطاب بعنوان “خدش”، وحلّ ومانوج فأسوديفان من سنغافورة في المركز الثالث عن خطاب بعنوان “نستطيع الإصلاح”.
وتنظم مؤسسة Toastmasters الدولية غير ربحية المسابقة، علماً بأنها تعنى بدعم وتطوير الأفراد ليكونوا قادًة أكثر تأثيراً في مجال التواصل.
جدير بالذكر أن الإدارة المالية تتولى إنهاء جميع الإجراءات المالية لأكثر من 100 ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية يعملون في قرابة ثلاثة آلاف مدرسة حكومية وفي مكاتب التعليم وفي الإدارات المساندة إلى جانب إنهاء إجراءات المالية للمدارس والمتمثلة في الميزانية التشغيلية.


قد يعجبك ايضاً

تحديات وآمال خليجية في قمة التعاون

المواطن – وكالات اهتمام واسعٌ عالميٌّ ومحليٌّ انصب