“المريول المدرسي” ينعش محلات الخياطة والملابس بـ#الطائف

“المريول المدرسي” ينعش محلات الخياطة والملابس بـ#الطائف

الساعة 8:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4555
0
طباعة
الطائف

  ......       

مع بدء العد التنازلي لانطلاق العام الدراسي الجديد، تشهد المشاغل النسائية ومحال الخياطة بالطائف، إقبالًا كبيرًا على تفصيل “المريول” المدرسي للطالبات بمختلف المراحل الدراسية.
ودخلت محلات بيع المريول المدرسي الجاهز في المنافسة، بعد أن أحضرتها بأسعار مناسبة وموديلات متنوعة؛ مما جعل الإقبال عليها كبيرًا.
وقال محمد خان “خياط” لـ”المواطن”: إن أغلب محلات الخياطة اعتذرت عن استقبال عدد من الزبائن؛ بسبب الضغط الشديد منذ بداية شهر شوال الماضي.
وأضاف “خان”: أن أسعار التفصيل تتراوح بين 100- 150 ريالًا؛ وذلك حسب التفصيل والموديل والوقت، في حين يستغرق زمن تفصيل المريول 10 أيام.
وأكد على وجود طلبات سوف يتم تسليمها بعد أسبوع من بدء الدراسية.
ومع هذا الازدحام، اتجهت شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين إلى شراء المريول المدرسي الجاهز بعد ارتفاع أسعار التفصيل، لاسيما من كان لديه أكثر من طالبة في عدة مراحل، إضافة إلى المدة الطويلة التي يستغرقها الخياط في إنجاز المريول.
واستنفرت محلات بيع الملابس في توفير “المريولات” الجاهزة لمختلف المراحل الدراسية بتصاميم متنوعة، فيما دخل على الخط بعض المحلات التي لا تزاول نشاط بيع الملابس، مثل محلات الأجهزة الكهربائية والإكسسوارات وغيرها، بعد توفيرها “المريول”، مستغلةً ضعف الرقابة من الجهات المعنية.
يُذكر بأن وزارة التعليم قد أقرّت قبل عامين اعتماد وتطبيق زي مدرسي جديد وموحد، يكون من ثلاثة ألوان لجميع طالبات المدارس الحكومية في مختلف المراحل التعليمية.

الطائف (2)


قد يعجبك ايضاً

عصابة السطو المسلح على محلات الرياض في قبضة الأمن

المواطن – الرياض تمكنت شرطة منطقة الرياض من