المقاومة الشعبية في اليمن تعلن قبولها بخطة الاندماج ضمن قوات الجيش الوطني

المقاومة الشعبية في اليمن تعلن قبولها بخطة الاندماج ضمن قوات الجيش الوطني

الساعة 6:20 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2155
0
طباعة
المقاومة-اليمنية

  ......       

أعلنت المقاومة الشعبية في اليمن، قبولها بالاندماج ضمن قوات الجيش الوطني، وهي الخطوة التي أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي -مؤخراً- أنه سيتم تطبيقها فور الانتهاء من الحرب التي يتم شنها ضد المليشيات المتمردة.

وجاء إعلان المقاومة في حفل خاص أقيم اليوم في مدينة عدن، بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية الدكتور محمد مارم وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء أحمد سيف اليافعي، ومدير أمن عدن العميد محمد مساعد، وممثلين عن السلطة المحلية وقيادات عسكرية وأمنية، وأخرى تابعة للمقاومة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية التابعة للحكومة الشرعية أن خطة إدماج المقاومة ضمن قوات الجيش الوطني، تأتي من أجل بناء مؤسسة أمنية وعسكرية تحمي الشرعية والشعب، واستجابة لقرار رئيس الجمهورية وتشكيل لجان مشتركة لبناء المؤسسات العسكرية للجيش الوطني والمؤسسات الأمنية.

وبيّن مدير مكتب الرئيس اليمني، أن لقاء اليوم يمثل الإعلان الرسمي بتدشين بناء الدولة اليمنية والبدء بمرحلة الاستقرار والأمن؛ وفقاً لخطط استراتيجية قصيرة ومتوسطة وطويلة بدعم الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي؛ لإعادة الحياة إلى طبيعتها في المحافظات التي تم تحريرها من المليشيات الانقلابية.

ودعا المسؤول في الرئاسة اليمنية، عناصر المقاومة الشعبية إلى المساهمة في تطبيع الحياة العامة؛ من خلال رفع حواجز التفتيش من الشوارع وتسليم الأسلحة الثقيلة لمعسكرات الجيش الوطني، وتسهيل العودة إلى المرافق العامة.


قد يعجبك ايضاً

فعالية جوية سعودية احتفاءً باليوم الوطنيّ الإماراتيّ

المواطن – الرياض احتفى الاتحاد السعودي للرياضات الجوية