“المواطن” تكشف خطوات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية

“المواطن” تكشف خطوات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية

الساعة 12:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
6095
3
طباعة
شعار-وزارة-التعليم

  ......       

اعتمدت وزارة التعليم الإجراءات التنفيذية لطلبات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية، وذلك بعد أن أقرت الوزارة في وقت سابق إمكانية طلب التقاعد في أي وقت من العام.
المواطن” اطلعت على الإجراءات التي بعثتها الوزارة للإدارات التعليمية، وشملت أن قبول الطلب لإنهاء الخدمة بالتقاعد يكون في أي وقت من العام الدراسي، كذلك يكون تاريخ ترك العمل للمتقاعد المبكر بعد نهاية العام الدراسي، على أن يرفع طالب إنهاء الخدمة لشاغل الوظيفة التعليمية ممن كانت خدمته أقل من 25 سنة طلبه لمرجعه مبينًا فيه الاسم الرباعي وسجله المدني ومؤهله العلمي ورغبته الصريحة بإنهاء الخدمة؛ لاستكمال المسوغات والمستندات النظامية لإنهاء الخدمة.
كما بيّنت الإجراءات ضرورة إرفاق بيان لخدمة الطالب حديث صادر من إدارة شؤون الموظفين، مع إرفاق صورة طبق الأصل لبطاقة الأحوال أو دفتر العائلة، وأيبان مصدق من البنك لطالب التقاعد المبكر، كذلك مشهد من صندوق التنمية العقارية يبين حالة الطالب.
وأوضحت الإجراءات أنه يحال الطلب مع رأي شؤون المعلمين في حال لم يكن هناك ما يمنع نظامًا إنهاء الخدمة إلى الشؤون الإدارية في جهة عمل شاغل الوظيفية التعليمية الأساسية؛ لاستكمال المسوغات من وثائق ومستندات وبيانات مطلوبة.
وحددت الوزارة 15 يومًا لاستكمال كل الإجراءات داخل الإدارة التعليمية، ومن تقل خدمتهم عن 25 سنة تُرفع إلى إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة، كذلك يتم الرفع إلى وكالة الوزارة للشؤون المدرسية خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب.


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬