اليمن.. القوات الشرعية تحرر رابع مديرية بإب

الإثنين ١٠ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٨:٠٨ صباحاً
اليمن.. القوات الشرعية تحرر رابع مديرية بإب

دخلت القوات اليمنية الموالية للشرعية مديرية الرمضة في محافظة إب بعد مفاوضات مع المتمردين انتهت بخروجهم وإلقاء السلاح، لتصبح رابع مديرية يطرد منها الحوثيون في المحافظة.

وأكدت مصادر محلية دخول مقاتلي القوات الشرعية المجمع الحكومي في الرمضة بعد خروج مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح منها.

وذكرت المصادر أن المليشيات تركت أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة في محيط المجمع الحكومي بمركز المديرية بينها دبابة ومصفحة وتسلمتها القوات الموالية للشرعية.

إلى ذلك، قتل 7 من ميليشيات الحوثي و صالح في كمين للقوات الموالية للشرعية في منطقة الرضمة بمحافظة إب بعد فرارهم من جبهات القتال في دمت بمحافظة الضالع.

وفي تعز، أشارت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إلى مقتل 21 وإصابة 36 من الحوثين وقوات صالح ومقتل 3 وإصابة 5 من القوات الشرعية في مواجهات في المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن ميليشيات الحوثي وصالح شنت هجوما على مواقع مختلفة للقوات الموالية للشرعية بجبهة ماس شمالي تعز.

وشنت طائرات التحالف غارات على مواقع وتعزيزات المليشيات الحوثي وصالح بجبهة مجزر وأسفرت الغارات عن مقتل 8 بموقع بحلحلان و6 كانوا على متن عربة استهدفتها طائرات التحالف، كما دمرت إحدى الغارات دبابة تابعة للمتمردين بنفس المنطقة.

وفي جبهة المخدرة شمال غربي مأرب قتل 3 متمردين في هجوم شن على مواقع للقوات الموالية للشرعية والتي تمكنت من التصدي له.

واستهدفت طائرات التحالف مواقع تابعة لميليشيات الحوثي وصالح بصرواح غربي مأرب وقتل في تلك الغارات 7 متمردين اثنين منهم في نقطه لهم والآخرين بمنطقة الزور بصرواح .

وذكرت المصادر أن الغارات أحرقت عربة نوع إيفا محملة بالذخيرة بمنطقة المطار بصرواح، كما دمرت غارات لطيران التحالف آليات عسكرية وأحرقت دبابة وسيارة تابعة للمتمردين وقتل 3 منهم بمنطقة الجفينة جنوب غرب مأرب .

في غضون ذلك، أكدت مصادر مقتل 2 من المتمردين بمنطقة الوتدة وتدمير مدفع ساحلي وعربة نوع كراز بمنطقة الوتدة كانت في طريقها إلى مأرب استهدفتها طائرات التحالف.

يذكر أن نحو 41 من ميليشيات الحوثي قد قتلوا وأصيب العشرات في مواجهات وغارات لطيران التحالف في أنحاء متفرقة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.