اليوم الخامس بعكاظ.. زحام ومطالبات بمواقف للسيارات

اليوم الخامس بعكاظ.. زحام ومطالبات بمواقف للسيارات

الساعة 11:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
890
1
طباعة
سوق عكاظ (7)

  ......       

رصدت عدسة “المواطن” حركة سوق عكاظ لليوم الخامس، والذي شهد إقبالًا كثيفًا وزحامًا؛ حيث بالكاد يجد الزائر موقفًا لركن مركبته فيه حين وصوله لموقع السوق بعد الخامسة والنصف عصرًا.
وتشهد شوارع ومواقف موقع السوق ازدحامًا كبيرًا بالزوار والأسر والعائلات؛ إذ يذهب جل وقت الزائر في البحث بطريقة أو بأخرى عن موقف لمركبته، وبينهم من اضطر للوقوف خارج بوابة السوق والترجل إلى جادته وخيمته سيرًا على الأقدام، في مشهد يعكس مدى الإقبال الشديد على السوق الذي تزامن توقيت انطلاقة فعالياته هذا العام في وقت يتمتع الطلاب والمعلمون بعطلتهم الصيفية.
اللافت أن هناك مركبات كذلك تحمل لوحات من دول خليجية كالكويت وقطر وعمان، الأمر الذي لم يكن مشاهدًا في دوراته السابقة بهذه الكثافة، ويطمع الزائرون أن تتاح لهم المواقف الغربية داخل السوق بعد تهيئتها وسفلتتها؛ لتكون مواقف جانبية تمتص هذه الكثافة.
وحرص القائمون على السوق على عدم إغفال الجانب الترفيهي بجانب الندوات الأدبية والمسرح اليومي في الجادة ومعارض التراث والحرف اليدوية؛ إذ تم تهيئة مسطحات خضراء للجلسات العائلية، وكذلك إيجاد مدن ترفيهية للأطفال استحوذت على نصيب الأسد من ساعات تواجدهم مع أسرهم.
ورصدت “المواطن” اهتمام الأطفال بالزي التراثي والفرحة تغمر وجوههم وهم يبتسمون أمام عدسات وفلاشات التصوير من داخل الأستوديو الذي تم استحداثه لهم في شارع الجادة.
الجدير بالذكر أن السوق يفتح أبوابه للزوار يوميًّا من الحادية عشرة حتى الحادية عشرة ليلًا، ويقف الدكتور سعد مارق- أمين اللجنة الإشرافية- متابعًا ومهتمًّا لإنجاح كل تفاصيل الفعاليات والنشاطات على أرض الواقع في السوق.

سوق عكاظ (3)

سوق عكاظ (2)

سوق عكاظ (4)

سوق عكاظ (5)

سوق عكاظ (6)

سوق عكاظ (8)

 

سوق عكاظ (9)

سوق عكاظ (10)

سوق عكاظ (11)

سوق عكاظ (12)

سوق عكاظ (13)

سوق عكاظ


قد يعجبك ايضاً

الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار لوقف النار بحلب

من المتوقع أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة،