انتظام 280 ألف طالب وطالبة في مقاعد الدراسة بـ #عسير

انتظام 280 ألف طالب وطالبة في مقاعد الدراسة بـ #عسير

الساعة 2:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1670
0
طباعة
جلوي-كركمان-يتفقد-مدارس-عسير (1)

  ......       

انتظم أكثر من ٢٨٠ ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية في نحو ١٣٠٠ مدرسة للبنين والبنات تابعة لتعليم عسير، اليوم الأحد، فيما وقف مدير عام التعليم في المنطقة جلوي بن محمد آل كركمان، على انطلاق الدراسة في عدد من المدارس شملت ثانوية الأبناء بمدينة الملك خالد العسكرية، وتحفيظ القرآن الأولى وعتود وعبدالله بن رواحه.

والتقى آل كركمان، عدداً من أبناء المرابطين على الحد الجنوبي، وتابع الخدمات المقدمة لهذه الفئة، في إطار مشروع رعاية أبناء وبنات المرابطين الذي تنفذه الإدارة العامة للتعليم تزامناً مع الأحداث التي تشهدها المنطقة.

وفي شأن متصل، أوضح مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية سعد الجوني، أن إدارة الإشراف التربوي نفذت خطة لمتابعة انتظام الدارسة في المدارس أمس، والوقوف على سير العمل، ورصد ما قد يعوق العمل، ووضع الحلول اللازمة لذلك، وذلك من خلال زيارات ميدانية نفذها قرابة 400 مشرف ومشرفة.
إلى ذلك نفذت المدارس الابتدائية برنامج الأسبوع التمهيدي والذي استهدف قرابة 21 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الابتدائي، ويعني بتقديم برامج تعليمية وتربوية وترويحية للمستجدين والمستجدات بهدف العمل على تكيفهم مع الجو المدرسي، بشكل تدريجي.
وكانت الإدارة قد أتمت 20 مشروعاً مدرسياً ستتم الإفادة منها للعام الدراسي الجديد وستضاف إلى سلسلة المشروعات السابقة التي تم تدشينها، في حين روعي في بيئات المدارس المطورة تطوير عناصر العملية التعليمية والتربوية، ومن أبرزها البيئة المدرسية بأسلوب متطور يلبي حاجات منسوبي المدرسة ويواكب تطورات العصر.
وأتمت دارة الاختبارات والقبول قبول أكثر من 21 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الابتدائي، بعد استكمال إجراءات قبولهم عبر نظام نور، وفيما يخص النقل المدرسي جرى توفير أكثر من 74 ألف مقعد في وسائل النقل الطلابي بنين وبنات في التعليم العام والتربية الخاصة تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد وبزيادة 4 آلاف مقعد عن العام الماضي.
وفي شأن متصل، شكلت الإدارة العامة فريق عمل يعنى بمتابعة تأمين الكتب الدراسية، والتي تبلغ أكثر من مليوني و700 ألف كتاب مدرسي للطلاب والطالبات، وجرى تسليمها للمدارس.
كما أتمت إدارة شؤون المعلمين توجيه 74 معلماً جديداً إلى مدارسهم، وذلك استكمالاً لما بدأته الإدارة من تنفيذ حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات، وجرى تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية للمعلمين والمعلمات في مجالات مختلفة من خلال مراكز التدريب التربوي، وكذلك من خلال توطين التدريب في المدارس.

جلوي-كركمان-يتفقد-مدارس-عسير (1)
جلوي-كركمان-يتفقد-مدارس-عسير (2)

جلوي-كركمان-يتفقد-مدارس-عسير (2)

جلوي-كركمان-يتفقد-مدارس-عسير (3)


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية