بالأسماء.. الفائزون بجوائز المركز العربي للإعلام السياحي 2015

بالأسماء.. الفائزون بجوائز المركز العربي للإعلام السياحي 2015

الساعة 9:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2695
0
طباعة
مسقط

  ......       

يقيم المركز العربي السياحي، يوم الاثنين المقبل، حفل توزيع جوائز المركز العربي للإعلام السياحي 2015؛ وذلك بفندق قصر البستان في العاصمة العمانية مسقط وبرعاية وزير السياحة العماني أحمد بن ناصر المحرزي.

وقال رئيس المركز حسين المناعي: إن الجوائز تعكس مدى الجهود الإعلامية العربية للترويج للمعالم السياحية في الوطن العربي؛ مما ينعكس على زيادة الموارد الاقتصادية للدول؛ من خلال الإعلام السياحي الذي أثبت دوره في هذا المجال؛ مشيراً إلى أن إطلاق حفل الجوائز التابع للمركز، يهدف إلى تشجيع وسائل الإعلام العربية والشركات السياحية لتخصيص مساحات أكبر للسياحة العربية، وكذلك دعم الشخصيات التي قدّمت إنجازاً واضحاً وملموساً في هذا المجال.

وأشار إلى أن لقب أفضل “صحفي سياحي عربي” حازته المصرية أسماء سمير عن صحيفة “الجمهورية”؛ وذلك مناصفة مع الصحفي محمد كارا من صحيفة “الاتحاد” الإماراتية؛ فيما فاز الموقع المصري الإلكتروني “إضاءة” بجائزة أفضل موقع في مجال السياحة العربية، وفاز برنامج “رحلة إلى فيلكا” الكويتي بأفضل برنامج إذاعي سياحي عربي، وأما جائزة أفضل مدير علاقات عامة على مستوى الشركات السياحية؛ فقد فاز بها المصري عبدالعظيم صدقي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في شركة مصر للطيران.

ولفت “المناعي” إلى أن صحيفة “الوطن” الكويتية حازت جائزة أفضل صحيفة تهتم بالسياحة العربية؛ فيما نالت مجلتا “سلام” القطرية و”السياحة” الجزائرية لقب أفضل مجلة تهتم بالسياحة العربية مناصفة، وفي الوكالات تناصفت وكالتا الأنباء السعودية “واس” والعمانية “وانا”.

وذهب لقب شخصية العام السياحية لوزير السياحة العماني أحمد بن ناصر المحرزي؛ بينما حازت هيئة السياحة القطرية جائزة أفضل هيئة سياحية حكومية عربية؛ إذ ارتفع معدل التدفق السياحي لقطر إلى 27% وهو أعلى معدل على مستوى الدول العربية.

وكانت جائزة الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية من نصيب نورية الزرعوني وزيرة السياحة الجزائرية؛ فيما نال الخبير السياحي البحريني يوسف مختار جائزة القيادة الأولى للهيئات السياحية العالمية العاملة في الوطن العربي، كما تم منح الحملة الترويجية لهيئة تنشيط السياحة الأردنية “الأردن أحلى” لقب أفضل حملة ترويجية سياحية عربية؛ لتنوعها وتأثيرها الشديد على الجمهور العربي.

وفاز برنامج “يوم جديد” المشترك بين مصر والأردن، وبرنامج “رذاذ” العماني بلقب أفضل برنامج تلفزيوني متخصص في السياحة العربية مناصفة؛ أما عن أفضل صورة سياحية؛ فنال جائزتها المصوران “محيي إسكندر”، و”عبدالله النحيط”، من السعودية بالمناصفة.

ومنح المركز جائزة رجل التراث العربي إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الإمارات، ورئيس نادي تراث الإمارات؛ لجهوده الحثيثة في الحفاظ على التراث العربي، كما تم منح رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور جائزة أفضل مستثمر سياحي على الوطن العربي لمشروعات السياحة العملاقة.

وضمّت قائمة الفائزين اسم فندق “سيتي سيزير” بمسقط؛ باعتباره أفضل فندق ملائم للأسرة العربية؛ فيما فاز سوق عكاظ التراثي بالسعودية بلقب أفضل معلم سياحي عربي؛ بينما نالت مدينة “فاس” المغربية لقب المدينة العربية الأكثر نمواً في مجال السياحة.

ومنَح المركز العربي للإعلام السياحي تكريماً خاصاً للشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار؛ تقديراً للجهود الكبيرة التي أثمرت عن تحقيق تنمية سياحية كبرى في محافظة ظفار.

يشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي قد أعلن عن أسماء الفائزين في مؤتمر صحافي في شهر مارس من العام الجاري في العاصمة الأردنية عمان، تحت رعاية وحضور وزير السياحة الأردني نايف الفايز، ورئيس هيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبدالرزاق عربيان؛ وذلك ضمن قافلة من الصحفيين العرب زاروا معالم الأردن السياحية، والتقوا بجلالة الملكة رانيا العبدالله، وعدد من المسؤولين الأردنيين.


قد يعجبك ايضاً

أهالي الموسم: من حقنا الحصول على خدماتنا العدلية والتيسير على كبار السن والمرضى

المواطن – عمر عريبي – جازان استغرب أهالي