بالصور.. أجمل 10 جبال على مستوى العالم

بالصور.. أجمل 10 جبال على مستوى العالم

الساعة 10:52 صباحًا
- ‎فيالسياحة والسفر
2555
0
طباعة
اجمل-جبال-بالعالم (1)

  ......       

في إطار الاحتفال بمرور 150 عاماً على أول محاولة تسلق ناجحة لجبل “ماترهورن” الذي يعد واحداً من أشهر القمم الجبلية بسلسلة جبال الألب الأوروبية، أعد موقع صحيفة “التليجراف” تقريراً يسرد مجموعة من الجبال الأكثر جمالاً في جميع أنحاء العالم مع إظهار أولى محاولات صعودها بحسب ما ذكر اخبار 24.

“Alpamayo”، بيرو: حصل على لقب أجمل جبال العالم في استطلاع آراء المتسلقين والمصورين الذي أجرته المجلة الألمانية “Alpinismus” في عام 1966، وقد شهد هذا الجبل الذي يتجاوز ارتفاعه 5.9 ألف متر أول محاولة تسلق ناجحة له في عام 1957.

Mount Damavand”، إيران: هو ثاني أعلى القمم البركانية في آسيا، كما يعد جزءًا من القمم البركانية السبع التي يشكل صعودها تحدياً أمام متسلقي الجبال مثل “كليمنجارو” وغيره، ويتجاوز ارتفاع جبل “دماوند” نحو 5.6 ألف متر .

“Stetind”، النرويج: يوجد هذا الجبل في مقاطعة نورلان النرويجية وقد حصل على لقب “الجبل الوطني” في الاستطلاع الذي أجرته الإذاعة عام 2002، يزيد ارتفاعه عن 1.3 ألف متر وقد تم تسجيل أول محاولة تسلق ناجحة له في عام 1910.

“Cerro Torre”، الأرجنتين – تشيلي: هو أحد جبال منطقة الحقل الجليدي بجنوب باتاغونيا حيث يقع على الحدود بين الأرجنتين وتشيلي، ويتجاوز ارتفاع هذا الجبل 3.1 ألف متر وقد شهد أول محاولة تسلق ناجحة له في عام 1974.

“Licancabur”، تشيلي – بوليفيا: يقع على الحدود بين دولتي تشيلي وبوليفيا ويطل على بحيرة مالحة رائعة الجمال وهي “Laguna Verde”، وتم الوصول إلى قمة هذا الجبل الذي يزيد ارتفاعه عن 5.9 ألف متر للمرة الأولى في عام 1884.

“Tre Cime di Lavaredo”، إيطاليا: عبارة عن ثلاث قمم جبلية بسلسلة “Sexten Dolomites” الواقعة في مقاطعة جنوب تيرول بإيطاليا، ويطلق عليها “Cima Grande”، و”Cima Ovest”، و”Cima Piccola”، ويبلغ ارتفاع أعلى القمم الثلاث ما يقرب من ثلاثة آلاف متر وقد شهدت أول محاولة صعود ناجحة في عام 1869.

“Kirkjufell”، أيسلندا: هي قمة جبلية منخفضة نسبياً حيث يبلغ ارتفاعها نحو 463 متراً، توجد في شبه جزيرة “Snæfellsnes” الواقعة على الساحل الشمالي من أيسلندا.

“Laila Peak”، باكستان: يتجاوز ارتفاع هذا الجبل الستة آلاف متر ويتميز بشكله الذي يشبه الرمح مما يجعله واحداً من أجمل قمم الجبال في العالم، وقد تم تسلقه رسمياً للمرة الأولى في عام 1997، ويقع هذا الجبل في إقليم جيلجيت بالتستان الذي يعتبر موطناً لخمس قمم جبلية يصل ارتفاعها إلى ثمانية آلاف متر فضلاً عن أنها تضم أكثر من خمسين قمة جبلية يتجاوز ارتفاعها السبعة آلاف متر.

“Mount Kailash”، الصين: يتمتع بمكانة خاصة حيث حظرت السلطات الصينية محاولات تسلقه، ويزيد ارتفاع هذا الجبل الشاهق الذي يعد جزءًا من السلسلة الجبلية “Transhimalaya” بمنطقة التبت عن 6.6 ألف متر.

“The Eiger”، سويسرا: يعد “إيجير” أحد جبال سلسلة جبال الألب السويسرية الذي تم تسجيل أول وصول لقمته في عام 1858، ويتجاوز ارتفاع هذا الجبل نحو 3.9 ألف متر.

 

اجمل-جبال-بالعالم (2)

اجمل-جبال-بالعالم (3)

اجمل-جبال-بالعالم (4)

اجمل-جبال-بالعالم (5)

اجمل-جبال-بالعالم (6)

اجمل-جبال-بالعالم (7)

اجمل-جبال-بالعالم (8)

اجمل-جبال-بالعالم (9)

اجمل-جبال-بالعالم (10)


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث