بالصور.. احتجازات وتجمعات مياه بسبب أمطار العاصمة المقدسة

بالصور.. احتجازات وتجمعات مياه بسبب أمطار العاصمة المقدسة

الساعة 11:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1405
0
طباعة
امطار مكة

  ......       

باشرت فرق الإنقاذ المائي التابع للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بمكة المكرمة- مساء اليوم الأحد- العديد من البلاغات التي تشير إلى احتجاز مواطنين في تجمعات مائية، إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة، ولم ينتج عن تلك الاحتجازات أي إصابات في الأرواح.
من جانبه أوضح لـ”المواطن” المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة- الرائد نايف الشريف- أن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقى بلاغًا مفاده وجود أشخاص محتجزين في تجمعات مائية بوادي المقرح بحي العمرة، وعلى الفور جرى نقل وحدات الإنقاذ المائي مدعمةً بآليات الإنقاذ اللازمة للموقع، حيث جرى استخراج أربعة أشخاص من داخل تجمع المياه، وهم بصحة جيدة ولله الحمد، ولا تزال فرق البحث في الموقع؛ للتأكد من عدم وجود أي محتجزين بداخل المياه.
وأضاف “الشريف”: أن وحدات الإنقاذ في الدفاع المدني تمكنت من إنقاذ أربعة أشخاص آخرين محتجزين في تجمعات مياه بوادي المغمس، حيث تم إخراجهم، وهم بصحة جيدة ولله الحمد، كما تم أيضًا استخراج عائلة بداخل إحدى العبارات الخاصة بالسيول بحي النوارية، وهم بصحة جيدة ولله الحمد.
وأشار إلى أن وحدات الدفاع المدني باشرت العديد من البلاغات البسيطة التي جرى التعامل معها في حينها، دون حدوث أي أضرار أخرى ولله الحمد.
وأكد “الشريف”: أنه وفور ورود التحذير المتقدم من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لمركز التحكم والتوجيه جرى تطبيق خطة الإدارة لمواجهة حالات الأمطار، حيث تم نشر وحدات الإنقاذ في المواقع المحددة سابقًا، فيما تم التنسيق مع الجهات المساندة لأعمال الدفاع المدني؛ للاستعداد والتهيؤ لتشغيل عمليات التنسيق.
وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار، والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول والبقاء في الأماكن الآمنة؛ حفاظًا على سلامتهم مع ضرورة إبلاغ عمليات الدفاع المدني في حالة مواجهة أي طارئ، مشددةً في الوقت نفسه على الأهالي متابعة أبنائهم وتحذيرهم بعدم السباحة في أماكن تجمعات المياه الناتجة عن اﻻمطار، متمنيةً السلامة للجميع.
وشهدت العاصمة المقدسة عصر اليوم الأحد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة، شملت الشرائع والمعيصم والعمرة وشرائع النخل وجعرانة، سالت على إثرها الأودية والشعاب.

امطار مكة (7)

امطار مكة (6)

امطار مكة (5)

امطار مكة (4)

امطار مكة (3)

امطار مكة (2)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق