بالصور.. الصقور السعودية تدهش 5 آلاف زائر بالباحة في يومها الختامي

بالصور.. الصقور السعودية تدهش 5 آلاف زائر بالباحة في يومها الختامي

الساعة 12:10 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3645
0
طباعة
حامد-بن-مالح-الشمري (2)

  ......       

اختُتمت اليوم العروض الجوية للصقور السعودية بالباحة بعد ثلاثة أيام مليئة بالاستعراضات الجوية التي تظهر براعة الطيران السعودي.
وحضر وكيل إمارة الباحة- الدكتور حامد بن مالح الشمري- العروض الجوية عصر أمس، وكرّم أعضاء الصقور السعودية المشاركين، وبحضور قرابة 5000 مشاهد.
ونوّه “الشمري” بمشاركة فريق الصقور السعودية في صيف الباحة التي جاءت بطلب من صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، وبموافقة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مشيدًا بما قدمه الفريق من عروض جوية تعكس ما يتمتع به الطيار السعودي من مهارات في مجال الطيران.
من جانبه أعرب قائد الفريق المقدم طيار بن موسى الفيفي عن سعادته وجميع الطيارين بالمشاركة بمهرجان صيف الباحة لتقديم العديد من العروض الجوية، متمنيًا أن تكون العروض نالت استحسان الحضور من أهالي الباحة وزوارها.
وبيّن أن الفريق قدم العديد من المهارات الثنائية والمناورات منها: “السهم، التايفون، الصقر، الدرع، التانقو، الرمح، الالتفاف الحلزوني، شعار المملكة، الانهيار، التنين، دوران العلم، القلب والسهم، الموجه المتعاكسة، الكماشة، الحلقة، الكوبرا، الثورة، الدوامة، الإعصار، الانفجار”.
وقدّم رئيس الفريق في ختام العروض هدية تذكارية لسمو أمير منطقة الباحة، ولوكيل إمارة منطقة الباحة؛ بمناسبة مشاركتهم بمهرجان صيف الباحة لهذا العام.
من جانب آخر عبّر عدد من الحضور الذين توافدوا بكثافة على مطار الباحة الإقليمي عن إعجابهم بما قدمه فريق الصقور السعودية من حركات استعراضية أظهرت ما يتميز به الطيارون السعوديون من مهارات في مجال الطيران، معربين عن شكرهم لإمارة الباحة ولكل من شارك في تنفيذ هذه العروض المميزة.
وقال الإعلامي ناصر العصيمي: “نستذكر الآن وبكل ثقة مما شاهدنا من براعة سلاح الجو السعودي مقولة الراحل صاحب السمو الملكي سعود الفيصل رحمه الله: (لسنا دعاة حرب، ولكن إذا دقت طبولها فنحن لها)”.
حامد-بن-مالح-الشمري (1)

حامد-بن-مالح-الشمري (8)

حامد-بن-مالح-الشمري (7)

حامد-بن-مالح-الشمري (6)

حامد-بن-مالح-الشمري (5)

حامد-بن-مالح-الشمري (4)

حامد-بن-مالح-الشمري (3)


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،