بالصور .. طريق بطول 7 كيلومترات متعثر لخمس سنوات بـ #الطائف

بالصور .. طريق بطول 7 كيلومترات متعثر لخمس سنوات بـ #الطائف

الساعة 2:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2370
0
طباعة
IMG_6231

  ......       

دخل مشروع طريق الملك عبدالله في الطائف عامه الخامس دون الانتهاء منه رغم أنه طوال هذه المدة التي اقتطعها المشروع من عمر محافظة الطائف لا يزال متعثراً في بعض مراحله.

ويعد المشروع الذي يحمل اسم الملك عبدالله – يرحمه الله – لا يتجاوز طوله 7 كيلومترات فقط ويشكل هاجساً لمن يقف عليه اليوم ويشاهد كثير من أجزائه بأن سنوات لاحقه لن تكفي الانتهاء منه فوق الخمس السنوات الماضية رغم الميزانية الهائلة التي خصصت له.

ويتساءل عدد من الأهالي أنه مادامت هذه المدة الطويلة لمشروع واحد لا يتجاوز طوله بضعة كيلومترات فكيف الوضع لأي مشاريع أخرى تحت التنفيذ أو سيتم تنفيذها مستقبلاً، كاشفين أن الأمر مخيف جداً ومثير للشفقة على ما وصلت إليه الطائف من تعثر في المشاريع كنفق وجسر الأمير منصور ونفقي وجسري الضيافة والدلال التي أُعلن عن موعد تنفيذها قبل ثلاثة أعوام وإلى الآن لم يُدق في مسمار واحد، هذا بخلاف المنطقة التاريخية ونفق وجسر الحدائق وطريق الجنوب والجيش وطريق الملك فيصل وطريق الميه بالحويه والستين وسط الطائف وطريق حسان ومشاريع أخرى.

وبالعودة لطريق الملك عبدالله رصدت “المواطن” ميدانياً واقع المشروع دون أن تجد لوحات المشروع ومعلومات البدء الحقيقي له وتكلفته وموعد التسليم رغم أن ذلك يخالف أنظمة العقود والمشروعات التي قيمتها تزيد عن خمسة ملايين.

ويطالب الأهالي بسحب ما تبقى منه وإسناده لشركات عالمية ذات باع طويل وتمتلك مئات الآليات والعربات والأيدي العاملة دون الارتهان لشركات توزع عمالتها بين عدة مشاريع أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع طريق الملك عبدالله محور شمال جنوب يربط شمال الطائف بجنوبه عبر ربط طريق المؤتمرات وتقاطع طريق الملك فهد الدائري، وطول الطريق 7 كيلومترات وعرضه 60 متراً، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 554 مليون ريال بما يتجاوز نصف مليار. قد بدأ العمل فيه قبل خمسة أعوام ولا يزال متعثراً في بعض مراحله.

IMG_6259 IMG_6260 IMG_6255 IMG_6246 IMG_6245 IMG_6241 IMG_6240 IMG_6225 IMG_6224 IMG_6220 IMG_6217 IMG_6210 IMG_6187


قد يعجبك ايضاً

وفاة و4 إصابات في حادث تصادم مركبات على طريق حضن

المواطن ـ فيصل الزيادي ـ الطائف لقي شخص