بالصور.. كوبري “شري” متعثر منذ 6 سنوات بـ #بارق

بالصور.. كوبري “شري” متعثر منذ 6 سنوات بـ #بارق

الساعة 7:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3000
1
طباعة
شري (6)

  ......       

دخل كوبري شري عامه السادس ولا يزال متعثرًا، ذلك الجسر الذي شهد الكثير من الضحايا على قارعته، ويربط بين محافظتَيْ بارق والمجاردة والجزء الجنوبي من المملكة بالغربي منها.
ويبقى الكوبري شاهدًا على فساد المشاريع وترهل الرقابة عليها.
“المواطن” تجوّلت بالقرب من الكوبري، ورصدت بعدستها رداءة الأسفلت على الجسر وتكسر قوائم السلامة على جانبيه، والتقت بالعديد من المواطنين الذين رووا الكثير من القصص والحكايات حوله.
في البداية، يقول أحمد سالم البارقي: إن كوبري شري تم إنشاؤه من قبل الشركة اليونانية التي تسلمت هذا الطريق الموصل إلى جدة قبل أكثر من 50 عامًا، ولم يكن في ذاك الزمن سيارات كثيرة كما هو الحال الآن.
ويضيف “البارقي”: بعد مرور سنوات طوال تم إعادة سفلتته من قِبَل بلدية بارق، ولكن بطبقة رديئة، وها هو لا يزال صامدًا يبتلع ضحاياه بين حين وآخر، ولا نزال بانتظار حلول بلدية بارق وإدارة الطرق والنقل بعسير.
فيما يقول عبدالعزيز محمد البارقي: إن كوبري شري مشروع متعثر منذ ست سنوات تقريبًا، مضيفًا: أنه تم إنشاء الجسر الاستنادي بالقرب من الجبل المتاخم للكوبري، وتوقف المقاول المنفذ للمشروع؛ بحجة تكلفة الإنشاء الباهظة، ثم عاود مرة أخرى العمل، وتم إنجازه، وبقي الجسر كما هو عليه، وازدواجيته متعثرة حتى اللحظة.
تجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من المشاريع المتعثرة، والتي بدأ العمل فيها ثم تُركت وانتقل إلى أخرى دون إيضاح الأسباب بمحافظة بارق، كان آخرها مشروع توسُّع طريق الرئيس الممتد من قرى القريحاء جنوبًا مرورًا بمنطقة وسط البلد حتى الخوش شمالًا، وتم إخطار المباني التي كُتب عليها للإزالة واختفى المشروع.
شري (2)

?;
?;
?;
?;

شري (1)

شري (3)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. افتتاح مبنى “العيادات التخصصية” بمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي

المواطن – واس يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير