بالصور.. مسنّ يكابد الفقر والمرض يعول 45 نفسًا بلا مأوى

بالصور.. مسنّ يكابد الفقر والمرض يعول 45 نفسًا بلا مأوى

الساعة 1:09 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3405
1
طباعة
مسن يعاني الفقر (12)

  ......       

رصدت عدسة “المواطن” مسنًّا يسكن في قرية “الصرمين” بمركز العزين التابع لـ”هروب جازان” يعول أسرة يربو عددها عن 45 شخصًا، يعاني من المرض والفقر والشيخوخة، براتب تقاعدي لا يفي بمصاريف أسرته الكبيرة، ويسكن في “عشش” أعدّها من الأشجار لا تقيه حرّ الصيف ولا برد الشتاء ولا نزول المطر.
تحدث لـ”المواطن” العم نفتان بن علي الريثي قائلًا: مات أبي وأخي بحمى الوادي المتصدع وخلّفوا وراءهم 22 من الأبناء والبنات، إضافةً إلى زوجاتهم الأرامل، وليس لهم معيل إلا الله ثم أنا، ولديّ أسرة كبيرة مكونة من أربع زوجات بأولادهن الذين يبلغ عددهم أكثر من 30 من الأبناء والبنات.
وأضاف العم “نفتان”: راتبي التقاعدي 1700 ريال، ومريض بالجلطة والضغط والسكري، وكل هذه العائلة الكبيرة دون سكن يؤوينا؛ فبيوتنا عبارة عن عرش وعشاش نبنيها من الشجر وصناديق من الحديد.
أما جابر الريثي أحد أبناء العم نفتان فيروي قصتهم مع الفقر والحاجة فيقول: راتب والدي التقاعدي الذي ينفد في اليوم الثاني من استلامه، فلا يسد رمق هذه الأسرة الكبيرة، وأنا وإخوتي عاطلون عن العمل مع أن بعض إخوتي يحمل الشهادة الثانوية.
وأردف “جابر” بقوله: أنا الشخص الوحيد الذي يقوم على خدمة والدي، وأنا أيضًا عاطل عن العمل رغم محاولاتي المستميتة بالبحث عن عمل أسدّ بمدخوله أفواه إخوتي وأبنائي الجائعة؛ فأنا أعول أسرة مكونة من 9 أبناء وأمّهم، إضافة إلى أبناء عمي المتوفى.
وعن وسيلة النقل التي تستخدمها الأسرة يقول “جابر”: لا يوجد لديّ سوى سيارة قديمة جدًّا بدون زجاج، وأبوابها لا تكاد تغلق، وكثيرًا ما تخرب، ولا أجد من المال ما أصلحها به.
وعن طلبات العم نفتان تحدث قائلًا: أناشد ولاة الأمر- حفظهم الله- وأهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة والأيادي البيضاء أن يجودوا عليّ ببيت يؤويني أنا وأبنائي، وسيارة تنقلني للمستشفى وجلب أغراضي ووظائف لأبنائي العاطلين ليستطيعوا شق طريق حياتهم.

مسن يعاني الفقر (3)

مسن يعاني الفقر (2)

مسن يعاني الفقر (5)

مسن يعاني الفقر (9)

مسن يعاني الفقر (8)

مسن يعاني الفقر (7)

مسن يعاني الفقر (6)

مسن يعاني الفقر (10)

مسن يعاني الفقر (11)

مسن يعاني الفقر

 

مسن يعاني الفقر (4)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بالصور.. أمير الكويت يُقلد الملك سلمان قلادة مبارك الكبير