بالصور.. مشايخ وأعيان قبائل #جازان يعزون في الشهيد #الشهراني

بالصور.. مشايخ وأعيان قبائل #جازان يعزون في الشهيد #الشهراني

الساعة 12:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
9700
4
طباعة
مشايخ جازان-عزاء الشهراني (2)

  ......       

في بادرة كريمة ولفتة أخوية صادقة انطلق وفد من مشايخ وأعيان وشعراء ومثقفي منطقة جازان؛ لأداء واجب العزاء في فقيد أبناء جازان قبل أن يكون فقد أبناء شهران اللواء الشهيد بإذن الله عبدالرحمن الشهري، وعلى رأسهم الشيخ قاسم هادي قصادي شيخ شمل قبائل الشرفاء وفضيلة الشيخ محمد منصور مدخلي رئيس فرع وزارة الأوقاف سابقاً، والعميد أحمد بن فايع عسيري، وعدد من المشايخ، والشاعرين علي إبراهيم حملي، وعلي بن حمد طاهري.

وقد كان في استقبال المشايخ في أبها الشيخان سالم القاضي، ومحمد القاضي، واللذان بالغا في الحفاوة والاستقبال والضيافة بالوفد، وأقيمت مأدبة غداء كبيرة بهذه المناسبة.

كما عبر الشيخ قاسم عن شكره وشكر جميع المشاركين للشيخين على حفاوتهما وحسن ضيافتهما، ومؤكدا على ما يربط أبناء جازن بأبناء عسير في ظل حكومتنا الرشيدة التي أصبحنا في كنفها بفضل الله أسرة واحدة نشترك جميعا في السراء والضراء وتربطنا علاقات الأخوة الحقة في دين الله.

وقد ألقى الشاعر علي حملي قصيدة نالت إعجاب الجميع بهذه المناسبة، بعد ذلك توجه الجميع بصحبة الشيخ سالم القاضي إلى مقر العزاء، حيث عرف الشيخ قاسم مستقبليه بالمشاركين، وعبر لهم عن مشاعر الأسى والحزن التي تعتصر قلوب أبناء جازان قاطبة بل الأمة اﻹسلامية جمعاء لاستشهاد هذا القائد الفذ الذي ملك الجميع بدماثة أخلاقه وحكمة قيادته، ومؤكدا للجميع أن الراغبين في المشاركة في تقديم هذا الواجب من مشايخ وأعيان وأبناء القبائل كثير، لكن رغبة في التخفيف اكتفينا بمن حضر.

بعد ذلك تكلم الشيخ محمد منصور مدخلي ونقل لذوي الفقيد مشاعر العزاء والمواساة ومشاطرة أبناء جازان كل ألم المصاب راجيا من الله أن يلهمنا جميعا الصبر والسلوان ومبشرا للجميع بوعد الحق سبحانه: {ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء ولكن لا تشعرون}.

بعد ذلك القى الشاعر علي حملي قصيدة عزاء في الفقيد، ثم ختم اللقاء بقصيدة مميزة للشاعر علي بن حمد طاهري أسرت القلوب وأدمعت العيون، وهي تحكي ملاحم وبطولات ودماثة أخلاق الفقيد وتعدد مناقبه تلا ذلك شكر ذوي الفقيد للوفد على مشاعر الأخوة والمحبة والترابط التي عبر عنها الحاضرون بشتى أعمارهم ومناصبهم ومن يمثلونه من أبناء جازان مأكدين أن اللواء لم يمت طالما ترك خلفه من يحمل له هذه المشاعر ومستعدا لتجشم عناء السفر كل هذه المسافات؛ لمشاركتنا أحزاننا ومواساتنا في فقيدنا، وقد ودع الوفد بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

وقد شارك في تقديم العزاء كل من المشايخ واﻷعيان التالية أسماؤهم:

1- الشيخ /قاسم بن هادي قصادي
شيح شمل قبائل الشرفاء

2- الشيخ /محمد بن منصور بهلول مدخلي

3- الشيخ / محمد بن علي جابر عقيلي

4- سالم بن أحمد فلوس

5- الشيخ / منصور بن حسين بجوي

6- الشيخ / عطيه بن أحمد جبلي

7- الشيخ/ حسن بن حسين راجحي

8- الشيخ / محمد بن عبدالله البهكلي

9- الشيخ / محمد بن أحمد آل خيرات

10- الشيخ / ضيف الله بن عيسى دراج

11- الشاعر / علي بن إبراهيم حملي

12- العميد أحمد فايع عسيري

13- الشيخ / علي منصور بهلول مدخلي

14- الأستاذ / قاسم يحيى الخرمي

15- الشيخ / يحيى أحمد قاسم الخرمي

16- الشيخ /محمد أحمد بعيطي

17- الإعلامي / نايف علي حسن عقيلي

18- الشيخ / عيسى محمد مسملي

19- الأستاذ / مهدي يحيى الخرمي

20- الإعلامي / عبده حسن حسين راجحي

21- حسين محمد راجحي

22- الشاعر / علي بن حمد طاهري

23- الأستاذ/ محمد بن أحمد عقيلي رئيس مجلس التدريب التقني بمنطقة الحدود الشمالية وعميد كلية عرعر للتقنية سابقا ورئيس قسم التقنية اﻹدارية بكلية جازان حاليا.

مشايخ جازان-عزاء الشهراني

مشايخ جازان-عزاء الشهراني (7)

مشايخ جازان-عزاء الشهراني (6)

مشايخ جازان-عزاء الشهراني (5)

مشايخ جازان-عزاء الشهراني (4)

مشايخ جازان-عزاء الشهراني (3)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أهالي بحر أبوسكينة يؤدون الصلاة على الشهيد آل زياد

المواطن- بحر أبو سكينة أدت جموع غفيرة اليوم