بالصور.. 200 حرفي وحرفية يُبهرون زوار عكاظ بإبداعاتهم

بالصور.. 200 حرفي وحرفية يُبهرون زوار عكاظ بإبداعاتهم

الساعة 12:33 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2475
0
طباعة
حرفيي سوق عكاظ (27)

  ......       

رصدت عدسة “المواطن“- مساء اليوم الثلاثاء- الأعمال الحرة التي تقدِّمها الأسر المنتجة بكل جهد ومهنية لزوار سوق عكاظ، الذي يأتي هذا العام بدورته التاسعة، حيث احتضن سوق عكاظ هذه الشريحة والحرف اليدوية التي يمارسونها؛ إيمانًا من القائمين على السوق بأن الحرف مشروع اقتصادي يوفر فرص عمل جيدة لفئات المجتمع؛ ما ينتج عنه زيادة الدخل من ناحية، وإبراز الهوية التراثية المحلية من ناحية أخرى.
ولاقت المنتجات الحرفية إعجاب واستحسان الكثير من زوار السوق، لاسيما وأن المنتجات تحاكي العادات السعودية وحضاراتها، بالإضافة إلى أنها تسعى لحث الزوار للمحافظة على الموروث الوطني، وتشجيعهم على الأعمال المهنية والابتكارية.
وكان الحرفيون والحرفيات قد عرضوا الكثير من منتجاتهم اليدوية المتنوعة بجادة عكاظ التي كانت منها: الأواني المنزلية، وكذلك تشكيل الفخار من الطين وصناعة الأزيار والدوارق والمشارب والأواني الفخارية، والخرازة، والنحاسة، والخياطة وصياغة الذهب والمجوهرات، بالإضافة إلى الأعمال الفنية المبتكرة والرسم… وغيرها.
أما الحرفيات فقد قدَّمن الحياكة وغزل الصوف وصناعات السلال والحصير والقفاف من سعف النخل، وكذلك صنع الخبز المسمى بالشفوت، وأيضًا تقديم مجموعة متنوعة من الحرف النسائية المنزلية القديمة… وغيرها.
يُذكر أن سوق عكاظ هذا العام استقبل زواره بـ16 معرضًا متنوعًا ومتخصصًا، تشرف عليها جهات حكومية عدة، فضلًا عن الأجنحة المخصصة لما يزيد عن 200 مشارك من الحرفيين والحرفيات والأسر المنتجة.

حرفيي سوق عكاظ (2)

حرفيي سوق عكاظ (3)

حرفيي سوق عكاظ (4)

حرفيي سوق عكاظ (5)

حرفيي سوق عكاظ (6)

حرفيي سوق عكاظ (7)

حرفيي سوق عكاظ (8)

حرفيي سوق عكاظ (9)

حرفيي سوق عكاظ (10)

حرفيي سوق عكاظ (11)

حرفيي سوق عكاظ (12)

حرفيي سوق عكاظ (13)

حرفيي سوق عكاظ (14)

حرفيي سوق عكاظ (15)

حرفيي سوق عكاظ (16)

حرفيي سوق عكاظ (17)

حرفيي سوق عكاظ (22)

حرفيي سوق عكاظ (21)

حرفيي سوق عكاظ (20)

حرفيي سوق عكاظ (19)

حرفيي سوق عكاظ (18)

حرفيي سوق عكاظ (23)

حرفيي سوق عكاظ (24)

حرفيي سوق عكاظ (25)

حرفيي سوق عكاظ

حرفيي سوق عكاظ (28)

حرفيي سوق عكاظ (26)


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬