بالفيديو.. تظاهرة نسوية ضد اعتقال الحوثيين للنساء بصنعاء

بالفيديو.. تظاهرة نسوية ضد اعتقال الحوثيين للنساء بصنعاء

الساعة 8:05 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
2740
1
طباعة
مظاهرة-حوثيه (1)

  ......       

خرجت، قبل مغرب اليوم، مسيرة نسائية حاشدة، أمام قسم “الجديري” في العاصمة صنعاء؛ للمطالبة بإطلاق سراح ثلاث نساء اختطفتهن مليشيا الحوثي اليوم.

وأثناء التظاهرة أقدمت مليشيا الحوثي على إطلاق النار في الهواء لتفريق التظاهرة النسائية التي رفعت شعارات الإدانة للحوثيين، وكذا عبارات الشجب لاختطاف النساء.

وردّدن المشاركات في التظاهرة، هتافات منها: “يا للعار يا للعار.. الحوثي يعتقل النسوان”، “يا حوثي يا جبان.. ليش تعتقل النسوان”؛ حيث ترفض المشاركات الرحيل من أمام القسم حتى يتم الإفراج عن المعتقلات.

ومن جانبه، أدان حزب التجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة -بأشد عبارات الإدانة والاستنكار- قيام مليشيا الحوثي باعتقال عدد من كوادر وأعضاء وناشطي الحزب اليوم الأحد في العاصمة.

وكانت مليشيا الحوثي المسلحة، قد أقدمت -عصر اليوم- على اختطاف 11 من قيادات وأعضاء وكوادر الحزب، بينهم 3 قيادات نسوية.

وأكد “إصلاح الأمانة”، في بيان صدَر عنه، أن ذلك السلوك العدواني والإجرامي في حق ناشطي وأعضاء الحزب، وكل أبناء العاصمة، يتجاوز كل الأعراف والقيم للشعب اليمني؛ مشيراً إلى أن تلك التصرفات بلغت حد اعتقال وخطف النساء؛ معتبراً إياه سلوكاً شاذاً ودخيلاً على سلوك شاذ ودخيل على ثقافتنا وقِيَمنا وأعرافنا الأصيلة.

وقال بيان “إصلاح الأمانة”: أقدمَتْ مجاميع مليشيا الحوثي ومَن تعاون معهم من الأجهزة الأمنية، اليوم، على خطف عدد من الإخوة والأخوات.

وأضاف البيان: وفي هذا الصدد، نُدين -بأشد عبارات الإدانة- هذا السلوك الإجرامي؛ مطالباً مليشيا الحوثي والجهات الأمنية المتواطئة معهم بسرعة إخلاء سبيل المختطفين.

كما حمّلهم المسؤولية الأخلاقية والقانونية لما يترتب على هذا السلوك الإجرامي المتمثل في مصادرة الحقوق وقمع الحريات.

كما طالَبَ المنظمات الحقوقية والإنسانية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والإقليمية والدولية، بالوقوف صفاً واحداً في وجه هذا الطغيان، وإدانته ورفضه جملة وتفصيلاً، والعمل على سرعة إخلاء سبيلهم.
مظاهرة-حوثيه (2)


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. وفاة 3 أشخاص اقتحمت مركبة مسرعة جلستهم في البر

المواطن – الرياض تداول مغردون مقطع فيديو يوثق