بالفيديو.. وزير الأوقاف المصري للحجاج: التزموا بالتعليمات وعدم إثارة الفتن

بالفيديو.. وزير الأوقاف المصري للحجاج: التزموا بالتعليمات وعدم إثارة الفتن

الساعة 6:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المواطن الدولي
1985
0
طباعة
حجاج

  ......       

صرّح وزير الطيران المدني المصري، حسام كمال، بأنه تم الانتهاء من التنسيق مع السلطات السعودية لتخصيص صالات لطائرات مصر للطيران؛ منعاً للتكدس.
وأضاف الوزير في تصريحات صحفية اليوم الاثنين لقناة “صدى البلد” المصرية، أن هناك 67 ألف حاج يغادرون مصر إلى الأراضي المقدسة؛ مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع السلطات السعودية، لتوفير صالات مخصصة لطائرات مصر للطيران؛ لتسهيل الأمور على الحجاج.
من جانبه حذّر وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، الحجاج المصريين من الجدل السياسي؛ مشدداً على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المنظمة والسعودية.
وأكد “جمعة” في كلمة له خلال توديع الفوج الأول من الحجاج المصريين، أن الظروف التي تحيط بالمنطقة لا تحتمل أي خروج بالحج عن العبادة لأي نقاش سياسي أو طائفي أو مذهبي؛ مشيراً إلى أن السعودية أعلنت أنها ستتصدى بكل حزم لأي خروج على القانون ومحاولة إثارة نزاعات طائفية أو مذهبية، “ونحن نؤيدها بقوة؛ لأن هذا من حقها”؛ حسب قوله؛ مشدداً على أنه “لن يسمح بأي مظهر يسيء للبعثة المصرية سواء من التسول أو غيره”؛ حسب قوله.
وانطلقت اليوم، أولى رحلات الحج من مطار القاهرة بتسيير رحلة واحدة إلى المدينة المنورة لسفر 250 حاجاً من حجاج قرعة محافظة الفيوم وحجاج ترانزيت من بانكوك وجنوب إفريقيا، وكان في وداعهم بالصالة الموسمية بالمطار: وزير الطيران المدني حسام كمال، ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة.

https://www.youtube.com/watch?v=k4uKU-cASP0

 

https://www.youtube.com/watch?v=ItF9RyRiBus


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمام الملك .. وزير العمل والتنمية الاجتماعية يتشرف بأداء القسم

المواطن – واس تشرف بأداء القسم أمام خادم