براءة اختراع لطائرات تعمل بمحركات صواريخ

براءة اختراع لطائرات تعمل بمحركات صواريخ

الساعة 11:45 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
870
0
طباعة
SEATTLE - NOVEMBER 5:  A British Airways Concorde passenger jet lands November 5, 2003 at Boeing Field in south Seattle, Washington. This Concorde was donated after being decommissioned by British Airways and is one of four outside of Europe and the only one on the west coast of the United States. The pilot, Cpt. Mike Bannister, broke the world speed record from New York to Seattle on this historic last flight with by going supersonic over Canada for a time of 3 hours, 55 minutes, and 12 seconds. (Photo by Tim Matsui/Getty Images)

  ......       

حصلت شركة إيرباص على براءة اختراع لطائرة ركاب وتعمل بالطاقة الهيدروجينية بثلاثة محركات، بحيث تخفض زمن الرحلة من باريس إلى طوكيو إلى أقل من 3 ساعات عوضا عن 12 ساعة.

وتقوم فكرة الاختراع على استخدام محركات نفاثة عادية ومحركات “صواريخ” بحيث يكون الإقلاع عاموديا وبسرعة تفوق سرعة الصوت بخمسة أضعاف لتتمكن الطائرة مت التحليق فوق الغلاف الجوي.
وتم نشر هذه الفكرة لأول مرة في عام 2011، من خلال الاعتماد على ثلاثة أنواع مختلفة من المحركات باستخدام لمدارج العادية للإقلاع.

وتقول شركة إيرباص إنها تعمل على مشروعين لصنع طائرات تفوق سرعتها أضعاف سرعة الصوت، أحدهما مع شركاء يابانيين وآخر بمشاركة روسية وأسترالية.

ولا تنوي إيرباص أن يحاكي النموذج الجديد للطائرة طائرة الكونكورد التي أخرجت من الخدمة في عام 2003 نظرا لارتفاع تكلفة تشغيلها والمخاطر التي تحيط بالرحلات التي تقوم بها مثل هذه الطائرات.

وتقوم مجموعة ايرباص بالحصول على مئات الشهادات لبراءات الاختراع في كل عام من أجل حماية حقوق الملكية الفكرية، حيث تكون في الغالب في طور الصياغة على الورق دون أن تصبح تكنولوجيا محققة بالكامل على أرض الواقع.


قد يعجبك ايضاً

أول طائرة ركاب تعمل بالطاقة الشمسية .. قريباً

المواطن – وكالات بالرغم من دخول الطاقة الشمسية