بـ16 مركزاً نسائياً.. انتهاء الاستعداد للانتخابات البلدية بتبوك

بـ16 مركزاً نسائياً.. انتهاء الاستعداد للانتخابات البلدية بتبوك

الساعة 3:06 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2670
0
طباعة
انتخابات (4)

  ......       

أنهت لجنة الإشراف المحلية لانتخابات المجالس البلدية بمنطقة تبوك في الدورة الثالثة 1436/ 1437هـ، استعداداتها لانطلاق المرحلة الأولى من العملية الانتخابية في السابع من شهر ذو القعدة المقبل.

وأقدمت اللجنة على تركيب اللوحات الدعائية وتجهيز مراكز قيد الناخبين بمدن ومحافظات المنطقة، البالغ عددها (45) مركزاً انتخابياً تم تخصيص (29) مركزاً منها للرجال، و(16) مركزاً آخر للنساء.

وخصصت في مدينة تبوك (4) مراكز نسائية، و(13) مركزاً انتخابياً للرجال؛ أما فيما يخص المحافظات؛ فقد تم تخصيص (12) مركزاً انتخابياً للنساء، و(16) مركزاً انتخابياً للرجال.

وقال أمين منطقة تبوك رئيس اللجنة المحلية لانتخابات المجالس البلدية بالمنطقة المهندس محمد بن عبدالهادي العمري: إن اللجنة المشرفة قد أنهت تجهيز المراكز بجميع المستلزمات المكتبية؛ من طاولات، وكراسي، وحواجز مجهزة بالتغطيات الإرشادية، إضافة إلى الأجهزة المكتبية المتمثلة في: الطوابع، والفاكسات، وآلات التصوير.

وأضاف “العمري”، أنه تم تركيب اللوح التوعوية والتعريفية في شوارع وطرق المنطقة والميادين والأسواق التجارية والمنتزهات العامة، مع تشغيل الشاشات الإعلامية الإلكترونية للمداخل والحدائق؛ لبث رسائل توعوية على مدار الساعة، بأهمية الانتخابات البلدية والمشاركة فيها؛ لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة.

وبين أن اللجنة المحلية للانتخابات البلدية عقدت عدة اجتماعات، تم من خلالها مناقشة العديد من الإجراءات التي تُسهم في نجاح العمل الانتخابي بالمنطقة، ومناقشة تنظيم وتوزيع العمل بين الأعضاء لنجاح العملية الانتخابية، وتمت مناقشة العديد من المواضيع التي تتعلق بالانتخابات البلدية سواء في تبوك أو المحافظات التابعة لها.

ولفت إلى أن الانتخابات البلدية في دورتها الثالثة والتحديثات الإدارية مقارنة بالدورتين السابقتين، قد شهدت اختلافاً سيُسهم في تعزيز العملية الانتخابية، ومنها توسيع صلاحيات المجالس البلدية، وزيادة إجمالي عدد الأعضاء، ورفع نسبة الأعضاء المنتخبين من النصف إلى الثلثين، وخفض سن القيد لإتاحة الفرصة لمشاركة الشباب ومشاركة المرأة للمرة الأولى كناخبة ومرشحة.

وأكد “العمري” جاهزية جميع المراكز واستعدادها الأمثل لانطلاق العملية الانتخابية؛ لتنفيذ توجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، وتولي اللجنة المحلية لانتخابات المجالس البلدية، والإشراف على تطبيق الأحكام والقواعد والتعليمات الخاصة بالعملية الانتخابية، ومتابعة التحضيرات المتعلقة بها وسبل التنسيق الأمثل لها.

وأضاف: “تعمل اللجنة على متابعة تنفيذ خطط العمل للطرق التنظيمية والتقنية والإعلامية والقانونية فيما يتعلق بالاستعدادات لمواكبة انطلاقة العملية الانتخابية، والإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه الخطط، كما كثّفت اللجنة جهودها لحثّ المواطنين على تسجيل وقيد أسمائهم في جداول الناخبين، وتحديث بياناتهم؛ ليتمكنوا من المشاركة في العملية الانتخابية”.

وأردف أنه سيتم مع بداية الأسبوع القادم، تفعيل خدمة التوعية عبر الرسائل النصية؛ من خلال الجوال؛ لتصل مئات الآلاف من الرسائل لكثير من المواطنين، إضافة إلى قيام اللجنة بالتنسيق مع المؤسسات الأهلية والقطاعات الحكومية لدعم مسيرة الانتخابات في دورتها الثالثة، والمشاركة في بث الرسائل التوعوية والتثقيفية والإعلامية لأفراد المجتمع، وتعريفهم بالحملة الانتخابية البلدية، وأهمية المشاركة فيها من الجنسين.
انتخابات (1)

انتخابات (2)

انتخابات (3)


قد يعجبك ايضاً

بلدي بيشة يناقش سوق التمور مع استثمار البلدية

المواطن-نواف آل مثاعي-بيشة عقد المجلس البلدي بمحافظة بيشة