بقرار المقام السامي.. صلاحيات جديدة واسعة لـ”الخدمة المدنية”

بقرار المقام السامي.. صلاحيات جديدة واسعة لـ”الخدمة المدنية”

الساعة 11:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2640
5
طباعة
وزارة الخدمة المدنية - الخدمه المدنيه

  ......       

‏‫اعتمد المقام السامي عددًا من التنظيمات الخاصة لوزارة الخدمة المدنية، من أهمها اقتراح الرواتب وإجراء دراسات وبحوث متعلقة بالخدمة المدنية.
المواطن” اطّلعت على التنظيم الحديث، الذي شمل الإشراف على شؤون الخدمة المدنية في الوزارات والمصالح الحكومية والأجهزة ذات الشخصية المعنوية.
وتضمن التنظيم إبداء الرأي في المسائل المتعلقة بشؤون الخدمة المدنية، ومراقبة تنفيذ أنظمة الخدمة واللوائح والقرارات المتعلقة بها.
وبات من حق وزارة الخدمة، اقتراح مشروعات الأنظمة واللوائح المتعلقة بشؤون الخدمة، ورفعها بحسب الإجراءات النظامية، فضلًا عن وضع القواعد والإجراءات الخاصة باختيار أفضل المتقدمين لشغل الوظائف، مع ضرورة تصنيف الوظائف، واقتراح الرواتب، والأجور، والبدلات، والتعويضات، والمكافآت، ودراسة الوظائف المطلوب استحداثها للتأكد من مطابقتها لتصنيف الوظائف.
وأشار التنظيم الحديث إلى التعاون التام مع إدارات شؤون الموظفين بالقطاعات الحكومية، وتوجيهها إلى تنفيذ أفضل الطرق، لتنفيذ اللوائح والتعليمات الخاصة بشؤون الموظفين، وضبط السجلات المتعلقة بالترقيات، والنقل.
كما شمل ضرورة فحص الوزارة لتظلمات الموظفين المحالة من جهات الاختصاص وإبداء الرأي فيها، إضافة إلى حفظ سجلات الموظفين بما يكفل تكامل المعلومات المطلوبة عن كل موظف.


قد يعجبك ايضاً

أمير مكة : خلصت النوايا .. فتجلت المزايا .. فنجح الحج

المواطن – جدة – تصوير – أحمد الزهراني أكد