بلومبيرج: آبل ستحصل على إعفاء من قانون ملكية الأجانب لافتتاح متاجر في الإمارات

بلومبيرج: آبل ستحصل على إعفاء من قانون ملكية الأجانب لافتتاح متاجر في الإمارات

الساعة 3:13 مساءً
- ‎فياقتصاد
1240
0
طباعة
أبل

  ......       

أشار تقرير جديد صادر من موقع بلومبيرج إلى أن شركة آبل حصلت على إعفاء من قانون ملكية الأجانب في الإمارات لافتتاح أولى متاجرها في دبي، والذي سيعد المتجر الرسمي الأول لها في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي.

وحصلت آبل على إعفاء من قوانين ملكية الأجانب في الإمارات العربية المتحدة، والتي تُحتم امتلاك أصحاب الجنسية الإماراتية لنسبة 51% على الأقل من أسهم الشركة، إلا في حالة وجود الشركة في المناطق الحرة الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، والتي يُسمح فيها بامتلاك الأجانب للشركات بشكل كامل.

وذكر موقع بلومبيرج أن آبل حصلت على إعفاء من قانون ملكية  الأجانب، مما سيتيح لها التحكم بنسبة 100% بكافة العمليات التابعة لها في الإمارات العربية المتحدة، وفقاً لشخصين من أصحاب المعرفة في هذا الشأن، ويشير التقرير أيضاً إلى أن آبل ستفتتح متجر رسمي في مدينة دبي هذا العام، ثم افتتاح متجر في مدينة أبوظبي تباعاً، وذلك وفقاً لبعض الأشخاص.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري في شهر مارس الماضي أن الدولة تعمل في الوقت الحالي على قانون جديد يسمح بامتلاك الأجانب لنسبة 100% من الشركة، وذلك في بعض الصناعات المعينة، وذكر أحمد الحُساني مدير التسجيل التجاري في وزارة الاقتصاد الإماراتية أن شركة آبل مُسجلّة في وزارة الاقتصاد مع الالتزام بشكل كامل مع قانون الشركات التجارية.

ويعد سوق الإمارات العربية المتحدة من الأسواق المهمة بالنسبة لشركة آبل، حيث يوجد في الإمارات أكثر من 17 مليون هاتف مسجل، ويعتبر أكثر من 61% منهم هواتف ذكية، وفقاً لهيئة تنظيم الاتصالات، وتذكر  بعض الإحصاءات أن هاتف آيفون 5 إس كان الهاتف الأكثر انتشاراً في الإمارات في الربع الأخير من عام 2014.


قد يعجبك ايضاً

بعثة اليمن بالأمم المتحدة: خارطة الطريق تمثل حافزاً مجانياً للانقلابيين

المواطن – نت رفضت البعثة اليمنية لدى الأمم