تجاهل معاناة طفل التصق جلده بعظمه.. وأسرته: لا حياة لمن تنادي

تجاهل معاناة طفل التصق جلده بعظمه.. وأسرته: لا حياة لمن تنادي

الساعة 11:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4775
1
طباعة
الطفل-فيصل-الشمري

  ......       

للمرة الثانية، وجه ذوو الطفل فيصل الشمري، صرخة استغاثة بعد تدهور الحالة الصحية لطفلهم “فيصل”، الذي التصق جلده بعظمه.
وأكد ذوو الطفل، أن معاناة طفلهم لا تزال مستمرة مع وزارة الصحة حتى بعد وعودهم بنقله، ولكن لم يتحقق أي شيء حتى هذه اللحظة، وحالته ازدادت تدهورًا، ولا حياة لمن تنادي، خاصة مع نشر خبر سابق عن الحالة في صحيفة “المواطن“، وجاء خبر “المواطن” تحت عنوان: (فيصل طفل التصق جلده بعظمه ولم يجد سريرًا في مستشفى متقدم!).
وقال شقيق فيصل، بعد نشر صحيفة المواطن القضية: “تم التواصل مباشرة معنا، وأخذوا معلومات عن المريض، ووعدونا بنقله عاجلًا، وهذا نص البلاغ: ((لقد صدر بلاغكم الوارد إلى مركز الاتصال بوزارة الصحة إلى (…) برقم (34854) وتاريخ (15/ 08/ 1436هـ) مع تحيات وزارة الصحة))”.
وأضاف: “أخي يعاني من التهاب حادّ بسحايا المخ، وغير قادر على الحركة والكلام، ويغذَّى بأنبوب عن طريق المعدة، وفي الآونة الأخيرة تعرّض لتشنجات وارتفاع في درجة الحرارة والتهاب في الرئة”.
وأكد أن أخاه لديه ملف بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ولم يتم نقله أو علاجه، ورقم ملفه هو (٥٠٥٠٥٧٧).
ووجّه نداءً للمسؤولين، قائلًا: “نناشد المسؤولين، وعلى رأسهم وزير الصحة، بمراعاة حال المريض، والأمر بنقله عاجلًا عبر طائرة الإخلاء الطبي، ومحاسبة كل من كان وراء تأخير نقل فيصل”.
ولفت إلى امتلاك أسرة فيصل، مجموعة من أوامر النقل من المقام السامي ونسخة من خطاب وزير الصحة السابق أحمد الخطيب، الذي قام بالرد على خطاب الديوان حينما طلبوا منه الإفادة عن حال المريض.
وقال “الخطيب” حينها: “إن المريض لديه مواعيد منتظمة بمستشفى الملك فيصل التخصصي للأبحاث، والواقع خلاف ذلك؛ فالمريض لم يتحرك من موقعه، ويرقد في مستشفى قصيباء منذ أربع سنوات، وليس لديهم أي إمكانيات أو علاج طبيعي للمريض سوى خدمة سريرية فقط”.
“فيصل” طفل التصق جلده بعظمه، ولم يجد سريرًا في مستشفى متقدم!


قد يعجبك ايضاً

أسرار عليك معرفتها لو أردت الثّراء

المواطن – وكالات  يبحث معظم الناس في العالم