تجاوباً مع “المواطن”.. صحة عسير تحقق في نقل أجهزة غسيل كلوي بسيارة مكشوفة

تجاوباً مع “المواطن”.. صحة عسير تحقق في نقل أجهزة غسيل كلوي بسيارة مكشوفة

الساعة 2:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2105
0
طباعة
غسيل-الكلي-بعسير

  ......       

أقر الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير بأن نقل أجهزة غسيل كلوي في حوض سيارة كانت بشكل عير صحيح مؤكداً بتشكيل لجنة للتحقيق في ذلك.
وقال رداً على ما نشرته “المواطن” تحت عنوان (بالصور.. أجهزة غسيل كُلى في عسير تُنقل عبر حوض سيارة مكشوفة) بأن الأجهزة التي تم رصدها هي عدد جهازي غسيل كلوي زائدة عن حاجة أحد مستشفيات المنطقة وقد تم نقلها للاستفادة منها في مستشفى آخر.
وأكد أن طريقة نقلها بهذا الشكل كانت غير صحيحة حيث يتم نقل الأجهزة الطبية في سيارات مغلقة ومخصصة لذلك حيث وجه المساعد للخدمات العلاجية بصحة عسير الدكتور وليد بن يحيى السنافي بتشكيل لجنة للتحقيق ومحاسبة المتسببين في نقلها بهذه الطريقة.
وأضاف: بخصوص ما ذكره الراصد من أن نقلها بهذه الطريقة هو تهاون بالمرضى فنؤكد بأن هذه الأجهزة لن يتم استخدامها إلا بعد أن تخضع لعملية تعقيم وتطهير كاملة تشمل أجزاء الجهاز المختلفة ويستخدم فيها المعقمات المعتمدة في وزارة الصحة وتخضع قبل ذلك للتقييم الفني من مختص الصيانة وفني الأجهزة الطبية.
وأضاف النقير بأنه يتم تدريب الطاقم الطبي على الأجهزة وأن التعقيم وتغيير الأنابيب يتم بعد كل جلسة غسيل كلوي مؤكداً أن صحة المنطقة ملتزمة بمعايير واشتراطات مكافحة العدوى في مراكز ووحدات الغسيل الكلوي وفقاً لتعليمات الوزارة وتحرص دائماً على تقديم أفضل الخدمات للمرضى.

غسيل-كلي-بعسير


قد يعجبك ايضاً

رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع