“تجلّط” مروري يضرب شوارع الطائف مع بدء الدراسة

“تجلّط” مروري يضرب شوارع الطائف مع بدء الدراسة

الساعة 1:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3535
0
طباعة
الحركة-المرورية-بشوارع-الطائف (11)

  ......       

مع بداية العام الدراسي، أصيبت الطائفُ بتجلّط مروري ضرب عدداً من شوارعها وطرقاتها، وشعر السائقون بضيق المسارات أمامهم لتعلو” البواري”.
ورصدت “المواطن“، اليوم الاثنين، توقف الحركة المرورية بشكل جزئي في أهم شريان بالمحافظة، امتدت معه المركبات لأطول خط تدافع ولساعات طويلة من النهار.
ففي شارع أبو بكر، وصلت المركباتُ منه إلى ما بعد نفق الملك فيصل وصولاً إلى كوبري وجسر الإعلام لمسافة طويلة، وتظهر فيه وهي تسير بنفَس متقطع ورغم توحيد مسار هذا الطريق من بداية سوق الجوالات إلى إشارة تقاطع الطريق مع الجيش ولجوء مرور المحافظة إلى إغلاق الإشارة أسفل الكوبري إلا أن التجلّط المروري كان الأبرز.
ويبدو الحال أكثر خطورة على طريق “السيل – الحوية”، وتحديداً في نقاط الدوران على الخط السريع لدى إسكان الحرس الوطني ومقرات الوحدات العسكرية.
وتشهد مساراتُ الدوران والدخول إلى اتجاهات الحركة خطورةً وتلبكاً، كذلك الأمر في إشارة الستين وشارع الستين وعبر كوبري الأمير محمد في الحوية.
بينما شارع شهار في وسط المدينة يعاني تلبكاً في الحركة وشارع الستين، ويزداد الأمر لدى إشارات الضيافة وابن سويلم مع ساعات الصباح وحين العودة ظهراً ومدخل طريق الجنوب بسبب تعثر مشروع نفق وجسر الأمير منصور.
ويؤكد عددٌ من الأهالي أن شبح هذه الاختناقات التي يتوجّسونها سيدفعون فاتورتها من أوقاتهم وساعات انضباط دواماتهم الأسبوع المقبل أثناء إيصال أبنائهم وبناتهم إلى جامعة الطائف الذي ستئن منها الحوية والطرق المؤدية لمباني الطلبة والطالبات وفي الفيصلية كذلك وقروى والردف.
مرور الطائف يسعى دائماً لفك هذه الاختناقات وغالباً ما يضع خططاً مرورية تنتشر فيها الدورياتُ لدى التقاطعات والإشارات يشارك فيها الضباطُ والأفراد.

الحركة-المرورية-بشوارع-الطائف (12)

الحركة-المرورية-بشوارع-الطائف (5)

الحركة-المرورية-بشوارع-الطائف (6)

الحركة-المرورية-بشوارع-الطائف (4)

الحركة-المرورية-بشوارع-الطائف (10)

الحركة-المرورية-بشوارع-الطائف (8)

الحركة-المرورية-بشوارع-الطائف (9)

الحركة-المرورية-بشوارع-الطائف (7)

الحركة-المرورية-بشوارع-الطائف (3)

الحركة-المرورية-بشوارع-الطائف (2)

الحركة-المرورية-بشوارع-الطائف (1)


قد يعجبك ايضاً

وزير المواصلات البحريني: جاهزون لتنفيذ مشروع جسر الملك حمد مع السعودية

المواطن – واس ثمّن وزير المواصلات والاتصالات البحريني